الدكتور علاء عشماوي
الدكتور علاء عشماوي


"جودة التعليم": أكثر من تريليون جنية مخصصات للتعليم

فاتن زكريا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 03:34 م

عقد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اجتماعه الدوري بالجلسة رقم 229 اليوم  الأربعاء 26 سبتمبر 2023 برئاسة الدكتور علاء عشماوي رئيس المجلس – رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .


وعلى مستوى مؤسسات التعليم العالي تم اعتماد أربعة برامج ، ومنح مهلة لاربعة برامج أخرى ، وكلية . وفيما يتعلق بالتعليم الأزهري تم منح مهلة لعدد برنامجين وكلية . وعلى صعيد التعليم قبل الجامعي اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عدد 132 مدرسة ، ومنح مهلة لعدد 27 مدرسة ، والقيام بعدد سبع زيارات تفقدية .

 

اقرأ ايضا :- شروط جديدة لاعتماد المؤسسات التعليمية ذات الكثافة الطلابية العالية


وفي مستهل جلسة مجلس الإدارة اليوم ، توجه رئيس المجلس د علاء عشماوي بخالص التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما توجه رئيس المجلس بالتهنئة أيضا إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، وإلى كافة أعضاء الحكومة المصرية ، ولكل أبناء الشعب المصري العريق  .


وصرح الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، في ختام جلسة مجلس الإدارة ، بأن ما تم إنجازه على صعيد الارتقاء بجودة التعليم في السنوات العشر الماضية ، ما كان له أن يتحقق بدون الدعم المستمر والبناء من السيد رئيس الجمهورية ، حيث أولى فخامته كل الاهتمام بمسيرة التعليم مما انعكس على مستويات الجودة الجديدة التي تحققت لمختلف المؤسسات التعليمية . وأضاف الدكتور علاء عشماوي أن الأرقام توضح لنا جميعا اين كنا ، وكيف أصبحنا حيث  بلغ الإنفاق الحكومى على التعليم ما يزيد عن تريليون جنيه،  بمعدل متصاعد  من 80.9 مليار جنيه في عام 2013 / 2014 ، إلى 118 مليار جنيه في 2022 / 2023 ،  بزيادة قدرها 46%  .


واستشهد الدكتور علاء عشماوي خلال تصريحاته الصحفية في ختام اجتماع مجلس إدارة هيئة الجودة صباح اليوم بما تفضل به فخامة رئيس الجمهورية خلال الاحتفال بيوم المتفوقين بأن " ما تم إنفاقه غير كاف، وحتى مضاعفاته لا تكفي، وأ، الفكرة ليست في عدد المدارس والفصول ، لكن في توفير فرص عمل مناسبة يساعد عليها المنتج التعليمي الجيد " . وأشار د عشماوي بأن تركيز فخامة الرئيس على جودة التعليم تعكس توجه حقيقي للدولة نحو تحقيق نقلة نوعية حقيقية لكل مسارات التعليم . واختتم عشماوي تصريحاته بأن رسالة هيئة جودة التعليم في حقيقتها تتفق تماما مع رؤية الدولة المصرية حول أهمية أن تلبي مخرجات أي تعلم متطلبات أسواق العمل الحالية والمستقبلية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة