احتفالات يوم السياحه العالمى
احتفالات يوم السياحه العالمى


أمام ساحة معبد الكرنك.. نائب محافظ الأقصر يشهد احتفالات يوم السياحة العالمى

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 07:50 م

كتب أحمد زنط

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر، الاحتفالية التي نظمتها محافظة الأقصر، بمركز الزوار أمام ساحة معبد الكرنك، بمناسبة يوم السياحة العالمي.

اقرأ أيضا | تموين المنيا: ضبط 90 مخالفة خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز

وتزامن احتفال يوم السياحة العالمية مع انتعاشه سياحية كبرى مع بداية موسم الخريف السياحى، حيث زار معابد الكرنك اليوم الأربعاء عدد 8500 سائح من مختلف جنسيات العالم.


وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض موسيقية لفرق الربابة، وعروض لفرق كورال الأطفال من التربية والتعليم والشباب والرياضة الذين ارتدوا الزي الفرعوني والأزياء الشعبية المصرية التقليدية، وعروض لطابور حملة الأعلام من الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية، وعروض لمشاهد تمثيلية لشخصيات تمثل الفترة الفرعونية، كما قام نائب محافظ الأقصر بتقديم الزهور للسائحين القادمين لزيارة معبد الكرنك، احتفالا بيوم السياحة العالمي.

السياحة والاستثمار الأخضر


وأكد نائب محافظ الأقصر، على حرص محافظة الأقصر مشاركة دول العالم بالاحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر" وتم زراعة شجرة أمام معبد الكرنك مشاركة لهذا الشعار العالمي ، باعتبار الأقصر أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، موجها دعوة لكل السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة الأقصر، مؤكدا أن المحافظة تفتح أبوابها لكافة السائحين من مختلف الجنسيات.


كما التقى مع عدد من السائحين وتبادل معهم الأحاديث الودية حول انطباعهم عن الأقصر، حيث أكدوا سعادتهم لزيارة الأقصر وإعجابهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة وروعة الآثار الفرعونية التي شاهدوها.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة