العودة للمدارس
العودة للمدارس


وزير التعليم: تخصيص اليوم الأول من الدراسة للصفوف الأولى

فاتن زكريا

الخميس، 28 سبتمبر 2023 - 12:33 م

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لن نجازف فى تغيير منظومة الثانوية العامة بل سيتم عقد حوارًا مجتمعيًا، موضحا أن نظام الثانوية العامة يحكمه قانوناً ومن ثم يحتاج لتغيير ووقت، وسيكون التغيير من بداية المرحلة الثانوية وليست الصف الثالث الثانوي.

اقرأ أيضًا.. بالمستند.. «التعليم» تحدد عقوبة إثارة الفوضى والشغب داخل المدرسة

وتحدث «الوزير» خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر هيئة الأبنية التعليمية للإعلان عن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، عن امتحانات الشهادة الإعدادية، موضحا أنها متروكة للمحافظين وهذه سلطتهم والمحافظ الذى يرغب في تطبيق نظام البوكليت له مطلق الحرية ومن لا يرغب لا يطبقه والهدف هو منع الغش والتسريب للامتحانات، مطالبًا المديريات بإعلان طريقة الامتحانات فى الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد لتحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة.

وأكد الوزير أن الوزارة تستكمل إجراءات اكتشاف الموهوبين والمبدعين والنابغين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشددا على أن الأهم هو صيانة المدارس مع انطلاق العام الدراسى الجديد لأن أمن وسلامة الطلاب نصب أعيننا جميعا، وعلى المدارس استقبال الطلاب بالترحاب والود.

وأشار إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول من بدء العام الدراسي الجديد للصفوف الأولى مع انتظام باقى الصفوف تباعاً خلال الأسبوع الأول.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتخصيص 100 مدرسة، وستكون مدارس متميزة منها المدارس الرسمية الدولية والمتفوقين واللغات المتميزة، متابعا: سيتابع التقرير المدرسى للعام الدراسي يوميا، كما أن قيادات الوزارة ستتابع، وتم توريد 93% من الكتب المديريات وستصل جميعها قريباً وتم تحميل الكتب على موقع الوزارة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة