جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الزراعة تعلن موعد انطلاق حملة تحصين الأغنام والماعز ضد مرض الطاعون

محرم الجهيني

الخميس، 28 سبتمبر 2023 - 06:12 م

أعلنت وزارة الزراعة عن انطلاق حمله تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيره وتم مخاطبة الجهات ذات الصلة لتقديم ما يلزم من دعم للجان التحصين.

ومن جانبه أصدر اللواء دكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تعليماته بتواجد أعضاء من هذه الجهات لمشاركة الأطباء من لجان التحصين، بجميع قرى ومراكز الجمهورية، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءً من الأمن الغذائي المصري، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

كما كلف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، جميع مديرى المديريات بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها .

اقرأ أيضا وزارة الزراعة توزع السلع الغذائية مجانًا على أهالي الشيخ زويد والطويل

كما قامت فرق الارشاد البيطرى بكافة انحاء الجمهورية بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة لتحصين رؤوس الأغنام والماعز من مرض طاعون المجترات الصغيرة حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وفى ذات السياق أعلن الدكتور فتحي عبد العال محمد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا عن انطلاق الحملة للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والترقيم والتسجيل يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر 2023 م في جميع القرى بمراكز محافظة المنيا

وأكد على أنه سوف تنفذ أعمال الحملة القومية من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة ( 110 ) لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة و لجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية و لجان الارشاد لتوعية المواطنيين بضرورة وأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية، ومديري الإدارات ( 9 ) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وناشد الدكتور فتحى عبدالعال جميع مربي الأغنام والماعز بضرورة تقديم حيواناتهم لحملات التحصين لحمايتها من أى أمراض وبائية بجانب الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة