الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة مع وزير السياحة والثقافة بجمهورية تركيا 
الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة مع وزير السياحة والثقافة بجمهورية تركيا 


أمين منظمة السياحة العربية يبحث التعاون مع وزير الثقافة التركي

حنان عز الدين

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 - 02:33 م

التقى شريف فتحي عطية الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة بوزير الثقافة والسياحة بالجمهورية التركية  محمد نوري آرصوي على هامش احتفالية يوم السياحة العالمي بمدينة الرياض . 

وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تهم الجانبين العربي والتركي من أهمها التبادل السياحي بين الدول العربية وجمهورية تركيا، وتم التطرق مع وزير الثقافة والسياحة للحوادث المؤسفة التي تعرض لها عددا من السائحين العرب في جمهورية تركيا مؤخراً ، حيث أكد السيد محمد نوري أرسوي وزير الثقافة والسياحة أن تركيا تستقبل الزوار من الدول العربية بفرح وترحيب كبيرين، وأنها تعتبرهم إخوة مسلمين وليسوا مجرد سياح. ومع ذلك، أشار إلى أنه في بعض الأحيان يمكن أن تحدث بعض الأمور السلبية كما هو الحال في أي دولة أخرى.

وأوضح أنه من أجل حل هذه المشكلات، قد تم اتخاذ عده اجراءات منها عقد اجتماعات دورية حول قضايا السياحة مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وأنه قام بإنشاء خط طوارئ للاتصال لمساعدة السياح العرب عند الحاجة.

وأشار إلى أنه عندما يتصل السياح العرب بسفارات بلادهم، يتم توجيه شكواهم إلى الشخص المسؤول في الوزارة للتعامل معها على الفور وحل المشكلة، كما ناقش الطرفان موضوعات متعدده منها فرص زياده أعداد السائحين والاستثمار السياحي المتبادل بين الجانبين العربي والتركي.

اقرأ أيضا: "يوم السياحة العالمي.. فرصة لتعزيز الاستثمار ونشر الثقافات" | تقرير

الجدير بالذكر حسب آخر الإحصاءات المقدرة من وزارة السياحة فقد زار جمهورية تركيا خلال ال ٥ أشهر الأولى من العام الجاري ٢٠٢٣ م من الدول العربية أكثر من مليون و١٦٩ ألف سائح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة