صورة تعبيرية
3 قتلى وفقدان 18 شخصًا إثر انهيار منجم ذهب في زيمبابوي
السبت، 30 سبتمبر 2023 - 04:48 م
لقي ثلاثة من عمال المناجم حتفهم ويخشى أن يكون 18 آخرون طمروا إثر انهيار منجم ذهب غير قانوني في زيمبابوي، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي، اليوم السبت 30 سبتمبر.
وقع الحادث الجمعة في شيجوتو على بعد نحو 120 كيلومترًا غرب العاصمة هراري، وفق التلفزيون.
وذكر التلفزيون أن "ثلاث جثث انتُشلت من منجم باي هورس الذي انهار في شيجوتو".
وأضاف "عُثر على الجثث تحت صخور خلال عملية بحث تجريها الحكومة بمساعدة عدد من عمال المناجم المحترفين".
تملك الدولة الواقعة بجنوب أفريقيا احتياطيًا هائلًا من البلاتين والالماس والذهب والفحم والنحاس. وبسبب الاقتصاد المتعثر يزدهر التعدين غير القانوني وكثيرا ما يجري في ظروف خطرة.
ويتكرر وقوع الحوادث. ففي فبراير 2019 لقي 24 عامل منجم حتفهم عندما غمرت مياه الأمطار الغزيرة منجمًا مهجورًا في وسط زيمبابوي.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
النيجر.. مقتل 11 جنديًا ومدنييَن في هجوم على مطار نيامي الدولي
مصر والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون لتدعيم أمن البحر الأحمر
رئيس وزراء بوركينا فاسو يدعو دول الساحل الأفريقي إلى وقف تصدير الذهب واليورانيوم الخام
12 قتيلاً و9 إصابات في هجوم مسلح بجنوب إفريقيا
وزير الخارجية يبحث تعزيز التنسيق الأفريقي لإرساء دعائم السلم بالقارة
إطلاق سراح مئات المخطوفين لدى بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا
نيجيريا تعلن إجراءات صحية مع تفشي الكوليرا في شمال شرق البلاد
منظمة الصحة العالمية تحصي 500 إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا وسط أفريقيا
مقتل 11 مدنيًا على الأقل في هجمات شنها مسلحون في إثيوبيا







