جانب من الحملات
جانب من الحملات


لدعم صغار المزارعين

الزراعة: حملات لمكافحة العفن الهبابي وسوسة النخيل

محرم الجهيني

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 05:55 م

أكد الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، على أن استراتجية الإدارة في الفترة الاخيرة تعتمد علي التنبؤ بظهور الأفات، وأخذ خطوات استباقية للاستعداد لها حيث تقوم لجان الإدارة المركزية للمكافحة بتوفير المستلزمات لذلك من صابون بوتاسي للعفن الهبابي ومبيدات سوسة النخيل.

وأشار مدير الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إلى أن الوزارة لأول مرة قامت بتوفير الحاقنات اللازمة لمكافحة سوسة النخيل لتوفير الهدر في المبيدات وسهولة العلاج.

وتابع: "تأتي هذه الإجراءات بعد جمع محصول المانجو ومحصول البلح حيث تشكلت اللجان للمرور علي محافظة الاسماعلية والشرقية والغربية والجيزة بالواحات والبدرشين وسيوة بمطروح وبعض المحافظات الاخرى حيث استهدفت المرور علي الزراعات وعمل حلقات نقاشية مع المزارعين وشرح كيفية العلاج".

وأضاف: "رزق" ان ذلك يأتى تزامنا مع ما يقوم فيه رجال الإدارة العامة للقوارض بعمل حملة مكافحة القوارض بعد حصاد المحاصيل الصيفية فى جميع محافظات مصر"، لافتا إلى أن الحملات مستمرة علي المحاصيل الصيفية حتي الحصاد وايضا الزراعات النيلية خصوصا آفة دودة الحشد الخريفية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن الهدف الأساسي من هذه اللجان دعم صغار المزارعين فنيا وماديا وأن يكون الاجتماع بهم في الحقول على أرض الواقع.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة