أحمد العوضي وخالد يوسف
أحمد العوضي وخالد يوسف


خالد يوسف يكشف سبب اختياره لرواية «الإسكندراني» للعودة للسينما

محمد طه

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 10:25 م

احتفل المخرج خالد يوسف، بعيد ميلاده مساء أمس في لوكيشن تصوير فيلمه الجديد "الإسكندراني"، الذي يتم تصويره حاليا في مدينة الانتاج الاعلامي.

وأشار إلى أنه يرى أن يوم ميلاده هو يوم سيئ لأنه يتزامن مع رحيل الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، "يوم وحش يوم رحيل الزعيم جمال عبد الناصر بس هنعمل ايه بقى قدرنا، لكن ارتباط مولدي بيوم رحيل عبد الناصر أشعر من خلاله بوجود ذكرى وارتباط بين يوم ميلادي ويوم رحيل عبدالناصر".

وكشف خالد يوسف خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن سبب اختياره لرواية "الأسكندراني" للعودة للسينما بعد سنوات من الغياب، فهو يرى أن هذه الرواية جيدة جدا، والكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة وضع فيها خلاصة خبرته، كما أنه وضع فيها الفرق بين اسكندرية في اوائل الثمانينات وبين اسكندرية في الاربعينيات والخمسينات".

وأضاف يوسف، قائلا: "فمبالك بقى لما احولها لاسكندرية 2023 والاسكندرية بتاعت زمان في الاربيعينيات والخمسينيات، انا كبرت هذه الفترة على الفارق الذي كتبه الاستاذ اسامة ولكن بشكل معاصر، لكننا سنقدم نفس منتج اسامة، وطبعا بوابة اسامة بوابة عظيمة تشرف أي حد أن يقترب منها".

وكان بدأ خالد يوسف تصوير فيلم الإسكندراني، بطولة الفنان أحمد العوضي داخل ديكور حي الأنفوشي، بمدينة الإنتاج الإعلامي قبل بضعة أيام.

تصوير الفيلم يتم ما بين ديكور داخلي، في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتصوير مشاهد خارجي في محافظة الإسكندرية.

الفيلم مأخوذ عن رواية الإسكندراني للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وتدور أحداثه حول هوية الإسكندراني، والظروف التي يمر بها خلال أحداث العمل، وحتى الآن لم يتم تحدد لطرح العمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة