مدير تعليم الجيزة يتفقد إداراتي الدقي وحدائق أكتوبر التعليمية
مدير تعليم الجيزة يتفقد إداراتي الدقي وحدائق أكتوبر التعليمية


وكيل «تعليم الجيزة» يتفقد إداراتي الدقي وحدائق أكتوبر التعليمية| صور 

محمد وحيد- فاتن زكريا

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 12:53 م

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات، وذلك في أول يوم دراسي، وكان في استقباله هالة كمال مدير عام إدارة الدقي.

وأكد سلومة، على انتظام سير اليوم الأول للعملية الدارسية وتم تنفيذ آلية لدخول الطلاب، حيث كان اليوم دخول طلاب الصف الأول للمراحل رياض أطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي، كما أكد على توفير واستغلال القاعات والحجرات الغير مستغلة لعمل مجموعات الدعم لطلاب المرحله الثانوية.

وفي ذات السياق، واصل وكيل الوزارة بالجيزة، جولاته وذلك بمتابعة وتفقد مدرسة سميرة موسى التابعة لإدارة حدائق أكتوبر التعليمية، وذلك بحضور الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ، وكان في استقبالهم أسامة نوح مدير عام الإدارة، حيث تفقدوا الفصول الدراسية للصفين الأول الابتدائي والإعدادي.
وأكدت نائب المحافظ على استلام الكتب الدراسية دون قيدها بالمصروفات كما شاركت نائب المحافظ ووكيل الوزارة الطلاب بزراعة الأشجار، وذلك لمبادرة زراعة 600 شجرة مثمرة، وتابع الإشراف في الأدوار وتواجد المشرفين عند دخول الطلاب والطالبات الفصول.

يذكر أنه، انتظم اليوم الأحد 25 مليون طالب وطالبة في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لتشمل الـ14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات، "القاهرة_ الجيزة_ الإسكندرية_القليوبية_ الشرقية_ الغربية_المنوفية_ دمياط_ بورسعيد_ السويس_ البحر الأحمر_ الوادى الجديد_ جنوب سيناء_ مرسى مطروح"، فيما انطلقت الدراسة امس السبت بمدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت، وهي محافظات "البحيرة_ كفر الشيخ_ الفيوم_ الإسماعيلية_ بنى سويف_ المنيا_ أسيوط_ سوهاج_ قنا_الأقصر_ أسوان_ شمال سيناء".

وحرصت المدارس صباح اليوم، على الالتزام في تنظيم طابور الصباح وأداء الطلاب تحية العلم والسلام الجمهوري في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

كما التزمت المدارس بتنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم، بتخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى بالترحاب والود واليوم الثاني لبقية الصفوف.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، علي ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية.

وشدد حجازي، علي المديريات، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية، كما شدد علي تطبيق لائحة اللنضباط المدرسي.

وألزم الوزير، المديريات في تفعيل تطبيق يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس مع بداية الفصل الدراسي الأول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وذلك بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة