الدكتور عاصم الجزار،  وزير الاسكان
الدكتور عاصم الجزار،  وزير الاسكان


وزير الإسكان: الدولة أنفقت 85 مليار جنيه عل ملف المناطق غير الآمنة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 02:17 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان، إنه تم إنفاق 85 مليار جنيه عل ملف المناطق غير الآمنة، وهذه سابقة لم تحدث في أى دولة، مشيرا إلى أن مشروع السكن البديل أحد المشروعات التي تفتخر بها الأمم المتحدة وحصل على أعلى جائزة.
 
وأضاف الجزار، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن" في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "قدمنا بعض الخدمات المجتمعية الهامة ووفرنا فرص عمل للسكان الذين تم نقلهم، 860 ألف وحدة جار تخصيصها في الوقت الراهن و70 % حصل عليها عمال القطاع الخاص وقطاع الأعمال الحر وليس موظفو الدولة وهى كانت نقلة كبيرة لقانون يضمن للجميع الحصول على وحدات سكنية" .
 
وتابع وزير الاسكان: 360 ألف وحدة إسكان اجتماعى تجاوزت 300 مليار جنيه بغض النظر عن ما تم تقديمه من دعم اقل درجة ليه 35 % من ثمن الوحدة تحملتها الدولة من اراضى ومرافق وفروق أسعار وهذا مشروع مستمرين فيه.
 
وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان، أن آخر إعلان تم التقدم له 300 ألف طلب وفى الإعلان الأول تقدم له 17 ألف طلب ونعمل على تلبية الطلبات والتحدى الآخر هو تحسين جودة الحياة وهو مؤشر لنجاح التنمية لأننا زودنا المناطق الخضراء من 30 سنتيمتر إلى متر وتصل إلى 3 متر وتتجاوز هذا في المدن الجديدة 

ويعقد مؤتمر «حكاية وطن»  خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة؛ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 ومن المقرر أن تنعقد فعاليات "حكاية وطن"على مدار ثلاثة أيام بالعاصمة الإدارية؛ بالجلسة الافتتاحية يعقبها استراحة ثم جلسة الاقتصاد وتختتم فعاليات اليوم الأول بجلسة الطاقة.

ويبدأ اليوم الثاني بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية ثم استراحة، وتكون الجلسة الثانية بعنوان «الأمن المائي والغذائي».

وتبدأ جلسات اليوم الثالث على النحو التالي؛ جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي، ثم استراحة؛ وتبدأ جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ثم استراحة ثم الجلسة الختامية.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا:تعرف على أجندة جلسات مؤتمر «حكاية وطن»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة