فعاليات إنطلاق الموقع الالكتروني الرسمي للمركز المصري للقيادة الآمنة
فعاليات إنطلاق الموقع الالكتروني الرسمي للمركز المصري للقيادة الآمنة


انطلاق الموقع الإلكتروني للمركز المصري للقيادة الآمنة

مي سيد

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 03:00 م

انطلق اليوم الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز المصري للقيادة الآمنة والذي يعتبر من أكبر المراكز للقيادة في الشرق الأوسط وأفريقيا.


أكدت هالة الخطيب المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية؛ أن وزارة السياحة والآاثار تلزم السائقين العاملين بها بشهادة المركز المصري للقيادة الآمنة.


وأوضحت هالة الخطيب خلال جولة الصحفيين في المركز المصري للقيادة الآمنة؛ أن تم تدريب العاملين بغرفة الفنادق والمنشآت السياحية على احترام الاختلاف بين الثقافات الشعوب.

وأوضحت الخطيب أن الاختلاف بين ثقافات الشعوب مادة هامة للتدريب بسبب كل شعب له ثقافة مختلفة تماما عن أي شعب آخر.

وأشارت الخطيب الي ان المصاريف السنوية للمركز المصري للقيادة الآمنة حوالي ١٠ ملايين جنيه.

وأكدت الخطيب على أن المركز المصري للقيادة الأمنة ساعد في تقليل اي مخاطر أو حوادث طرق في النقل السياحي في مصر.

وأشارت الخطيب إلى أن يتم تدريب السائقين التابعين للنقل السياحي جميعهم تدريب دولي بتعاون مع شركة نمساوية لتفادي أاي مخاطر في الطريق للنقل السياحي.
وأوضحت هالة الخطيب أن أكثر من ٧٠ ألف متدرب من السائقين تم تدريبهم على القيادة الآمنة.


وقالت هالة الخطيب إن حوالي ٢٧٤ ألف متدرب من خارجي الجامعات و العاملين بالسياحة تم تدريبهم في المركز المصري للقيادة الآمنة من عام ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٧.


وأضافت الخطيب أن في عام ٢٠١٩ حتى أوائل عام الجاري ٢٠٢٣ تم تدريب ١١٠ الف متدرب من العاملين بالقطاع السياحي فقط بمنحة من الاتحاد الاوروبي.


 من جانبه أكد اللواء وليد فودة المدير التنفيذي للمركز المصري للقيادة الآمنة أن يتم تدريب السائقين في المركز المصري للقيادة الآمنة على ٣ مراحل وهم القيادة الآمنة والقيادة الوقائية و القيادة الاقتصادية.

وأشار وليد فودة أن مرحلة القيادة الوقائية تقوم بتدريب السائق نفسيا حتى يستطيع التصدي لأي مخاطر في الطريق تتسبب في التوتر أما عن مرحلة القيادة الاقتصادية فهي كيفية التوفير في الوقود وأهم مرحلة وهي القيادة الآمنة وهي تشمل التدريب كلي للقيادة السليمة الآمنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة