أضرار المأكولات المصنعة على صحة طفلك
أضرار المأكولات المصنعة على صحة طفلك


احذري.. أضرار المأكولات المصنعة على صحة طفلك

سارة شعبان

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 04:48 م

غالبا ما يفضل الكثير من الأطفال تناول الوجبات السريعة نظرا لطعمها المحبب لديهم، ولكن في نفس الوقت يرتبط تناول هذا النظام الغذائي الغير صحي بانخفاض جودة النوم العميق، إذ يسبب مشاكل في الذاكرة ونمو العضلات والمناعة.

 

تقدم "بوابة أخبار اليوم" بعض الأضرار التى تؤثر على جسم الطفل عند تناول الأطعمة المصنعة:

اقرأ أيضا:مع بدء الدراسة.. 7 أطعمة تساعد على زيادة تركيز الأطفال

مشاكل في القلب

مشاكل في القلب، بسبب احتوائها على كثير من الدهون التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتراكمه داخل الأوعية الدموية ما يهدد الطفل بالإصابة بأمراض القلب. 

ضعف التركيز

انخفاض في سرعة الفهم، حيث أنها لا تمد  الطفل بالعناصر اللازمة لنموه وتطوره لذلك هي تصيبه بضعف التركيز وعدم تذكر الأشياء لفترة طويلة وصعوبة التعلم. 

 تأثير نمو الطفل

تأثر النمو بسبب محتواها العالي من الدهون التي تتجمع في أماكن مختلفة من الجسم، مما يؤثر على تطور عظام الطفل بالإضافة إلى أن كمية السكر الكثيرة في الوجبات السريعة تصيبه بتسوس الأسنان. 

الإصابة بالسكري

الإصابة بالسكري بسبب المشروبات الغازية المليئة بالسكر التي يتناولها الطفل مع الوجبات السريعة تسبب مشكلات في إفراز الإنسولين وينتهي بإصابة الطفل بمرض السكري من النوع الثاني في وقت مبكر من عمره. 

مشاكل السمنة

يتم إضافة كثير من الدهون والسكريات إلى الوجبات السريعه ما يهدد الطفل بزيادة الوزن، وبالتالي مشكلة السمنة عند الأطفال تهدد بسلسلة خطيرة من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة