علاء الزهيري
علاء الزهيري


"المصري للتأمين": 7 تغطيات أساسية تشملها وثيقة تأمين المسؤولية البيئية

نرمين سليمان

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 04:58 م

كشف الاتحاد المصرى للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، 7 تغطيات أساسية تشملها وثيقة تأمين المسؤولية البيئية.

وقال الاتحاد المصرى للتأمين، إن التغطيات السبعة تضم الإصابات الجسدية، وضرر الممتلكات، وتكاليف التنظيف من التلوث، وتوقف العمل، والضرر الذى يلحق بالتنوع البيولوجى، وتكاليف الدفاع القانونى، فضلا عن تكاليف التخفيف من الآثار الناتجة لمنع تفاقم حادث التلوث.

وأشار الاتحاد المصرى للتأمين إلى أن هناك بعض التغطيات الإضافية حيث يمكن إضافة تغطية المسؤولية البيئية لتأمين المسؤولية العامة الخاصة بالعميل مقابل تكلفة إضافية على القسط التأمينى.

وأضاف الاتحاد المصرى للتأمين، أن مخاطر المسؤولية البيئية تضم حزمة من المخاطر منها مخاطر التلوث الناجم عن فشل المنتج أو الموظف ومخاطر الصحة البيئية والمخاطر على سلامة الموظفين وتكلفة تغيير الممارسات أو العمليات التجارية استجابة لتغير المتطلبات التنظيمية،

وتابع الاتحاد المصرى للتأمين، والتأمين البيئى يعنى بتغطية للخسائر أو الأضرار الناتجة عن الإطلاق غير المتوقع للملوثات المستبعدة عادةً فى وثائق تأمين المسؤولية العامة والتأمين على الممتلكات.

ونوه الاتحاد المصري للتأمين لالفئات التى تستهدفها وثيقة تأمين المسؤولية البيئية تشمل كلا من: المنشآت الصناعية إضافة إلى المنشأت الخاصة بالتخزين ومخازن البضائع الصب، والمرافق الخاصة بمعالجة النفايات والتخلص منها والمواقع التجارية.

 

اقرأ أيضاً

 

الهجرة: وضع آلية لتنفيذ وثيقة التأمين على المصريين بالخارج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة