الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس
الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس


رئيس جامعة السويس: برنامج دراسة التجارة بالإنجليزية يغير مفهوم كليات القمة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 05:37 م

قال الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس إن كلية التجارة من الكليات المؤسسة للجامعة، وشهدت منذ تأسيسها عام 1997 وعلى مدار سنوات خدمتها تخريج أجيال متعاقبة من المتخصصين في مجالات دراستها قادرين على خدمة إقليم الجامعة.

 

وأضاف أن الكلية واصلت نشاطها كي تواكب الجديد في سوق العمل، حيث بدأت الدراسة ببرنامج التجارة انجليزي عام 2019 وهو برنامج متميز يهدف إلى تخريج أجيال قادرة على اللحاق بالتطور الكبير في سوق العمل.

جاء ذلك خلال احتفال جامعة السويس بتخريج الدفعة الأولى من تجارة انجليزية، بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام، والدكتورة رانية شمعة عميد كلية التجارة، والقيادات التنفيدية وعمداء الكليات.

 

وأشار الدكتور حنيجل إلى أن البرنامج المتميز لدراسة التجارة باللغة الإنجليزية يهدف إلى تخريج أجيال قادرة على اللحاق بالتطور الكبير في سوق العمل، كي تؤكد على تغيير المفهوم التقليدي لكليات القمة مؤمنة بأن القمة الحقيقية تكمن في القدرة على تحقيق الذات، وتطوير المهارات والإمكانات لتحقيق احتياجات المجتمع والدولة والتمكن من الالتحاق بفرص عمل مناسبة يوفرها سوق العمل بمتطلباته الحالية.

 

واستطرد رئيس الجامعة أن هذه الرؤية الطموحة تتخطى تحقيق جودة التعليم وتمتد لتصل إلى محاولة تعديل الأفكار لاختيار مسارات تعليمية جديدة تستطيع أن تشكل شخصية الخريج كي يكون قادرا على إيجاد فرصة عمل مناسبة.

وأكد أن هذه الرؤيا قد أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ أيام خلال لقائه مع رؤساء الجامعات في يوم تفوق جامعات مصر، حيث شدد الرئيس على ضرورة الاهتمام بالتعليم بمختلف مراحله وربط البرامج الأكاديمية مع خطة الدولة المستقبلية ورؤية مصر 2030 وذلك إيمانا من القيادة السياسية بأن التعليم بمختلف مراحله هو الأساس الحقيقي الذي تقوم عليه الدولة المصرية على المدى البعيد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة