جانب من جلسة مجلس النواب أمس
جانب من جلسة مجلس النواب أمس


مجلس النواب في برقية تأييد للرئيس: قادرون على تخطي جميع التحديات والصعاب

محمد الفقي

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 08:25 م

وافق مجلس النواب خلال جلسته الافتتاحية أمس، على إرسال برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتأييده وتجديد ثقة المجلس لسياساته الداخلية والخارجية.

وجاء نص البرقية: إن مجلس النواب وهو يبدأ دور انعقاده الرابع من الفصل التشريعى الثانى يتقدم إلى سيادتكم بخالص التقدير والعرفان على ما تبذلونه من جهود مخلصة على جميع المستويات لمصلحة هذا الوطن.

ويؤكد مجلس النواب دعمه الكامل وتأييده لمسيرة العمل الوطني التي بدأتموها منذ عشر سنوات على مختلف الأصعدة، الداخلية، الإقليمية، والعالمية، مستهدفين بها أمن المواطن واستقرار الوطن.

كما جاءت بالبرقية: يُثمِّن المجلس جهودكم المتواصلة من أجل تخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن كاهل المواطن المصرى، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

ويؤكد المجلس ثقته في أن الدولة المصرية -بفضل تكاتف جميع أبنائها المخلصين- قادرة على تخطى جميع التحديات والصعاب فى سبيل تحقيق هدف بناء جمهوريتنا الجديدة.

كما يشيد المجلس بجهودكم وتحركاتكم على الساحة الخارجية، وحرصكم على حماية المصالح الوطنية، والدفاع عن مواقف مصر الثابتة، والتى تصب جميعها فى الحفاظ على أمن واستقرار وسلامة بلادنا.

واختتمت البرقية بتقديم التهانى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفال مصر باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر المجيد، الذى سيظل علامة مضيئة فى سجل العسكرية المصرية، ورمزًا لتلاحم الجيش والشعب لحماية استقلال واستقرار الوطن.

من ناحية أخرى، تواصل توافد الأعضاء على البهو الفرعوني بالمجلس، للتوقيع على النماذج التى أتاحتها الأمانة العامة لمجلس النواب والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلًا لنص المادة «١٤٢» من الدستور التى تقضى بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكى المترشح (٢٠) عضوًا من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة