عم علاء الشهير بـ (أبو هدير)
عم علاء الشهير بـ (أبو هدير)


إصلاح وتهذيب.. سجين يحصل على ليسانس حقوق بعد حبسه في جرائم قتل ومخدرات| فيديو

أحمد قطب

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 09:51 م

 

حكاية عم علاء الشهير بـ (أبو هدير)، بدأت منذ دخولة السجن فى عام 1997، بسبب عدد من جرائم القتل والاتجار بالمخدرات، وحكم عليه بالسجن 25 سنة، قضى منهم 20 سنة في أهم انجاز بحياته وهو التعلم، ليحصل على الشهادة الإعدادية، ومن ثم الثانوية العامة، ليحصل في النهاية على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة، وبمجموع درجات وتقدير يؤهله لتحضير دراسات عليا.

اقرأ أيضا | حكايات| شعب خارق.. يتنفس تحت الماء ويعيش في أعماق البحار | صور وفيديو

ويبدأ "عم علاء" في سرد حكايته قائلاً: "عند دخولي السجن، أدركت أن إصلاح ما أفسده طيشي، أن أبدأ باصلاح نفسي، وأغير نظرة بناتي والمجتع لي، ليلعب القدر لعبته، وأتعرف إلى زميل مسجون معي، طالب في الفرقة الثانية بكلية الحقوق، ويكون السبب الثاني بعد قراري في اصلاح نفسي، في حب التعلم والتطوير من ذاتي".

ويقول "عم علاء"، بدأ زميلي الطالب المسجون، في تشجيعي ومساعدتي، في اجتياز الامتحانات والنجاح في المرحلتين الاعدادية والثانوية، ولكن لم يحالفني الحظ في مرحلة تنسيق الجامعات للالتحاق بكلية الحقوق بفارق 4 درجات فقط، وأقرر مواجهة تحدي جديد، وهو كيفية تحقيق هدفي في دراسة القانون.

ويضيف "عم علاء"، أن هدفي بعد نجاحي في الالتحاق بكلية الحقوق لم يتم، ويتحمس لمساعدتي في تحقيق هدفي النبيل في التعلم، ويطلب احضار كافة الأوراق الخاصة بي، ويقوم بالتقديم في معهد فنى فوق المتوسط "شعبة قانون"، واستمر في تحفيزي وتشجيعي، وأكد على استمراري بالتركيز والمذاكرة، لاجتياز مرحلة المعهد بتفوق، واجتياز امتحانات المعادلة، والتي تتكون من ثلاث مواد، ليتقدم إلى المعادلة 1600 طالب، ليمن الله بفضله علي، واجتاز اختبار المعادلة بنجاح وتفوق، وأكون من العشرة الأوائل على الدفعة، ويبدأ حلمي في دراسة القانون بجامعة القاهرة على أرض الواقع، وأحصل على ليسناس حقوق من الجامعة بنجاح.

والآن أتمتع بحريتي الكاملة، وأدعو من الله أن يثبتني على الصلاح، وأنصح كل الشباب التى تسير فى الطريق الخطأ، أنت أمام فرص كثيرة لتكون نموذج صالح فى المجتمع.

والجدير بالذكر عن "عم علاء"، أنه يعمل سائق ميكروباص، يتمتع بخفة ظل، وحريص دائما على اظهار البهجة لزبائنه، عن طريق طرح بعض الأسئلة العامه والدينية على كل الركاب، ومن يجيب إجابة صحيحة يقوم برد الأجرة له.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة