حريق مديرية أمن الإسماعيلية
حريق مديرية أمن الإسماعيلية


حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. لحظة بلحظة

أسماء مصطفى

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 09:20 ص

 تنشر «بوابة أخبار اليوم» لحظة بلحظة حريق مديرية أمن الإسماعيلية، الذي نشب فجر اليوم وقد أتت ألسنة اللهب على معظم محتويات طوابق المبنى، وانهيار جزء من الواجهة الرئيسية لمبنى المديرية.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرات السيارات، وتم الاستعانة بسيارات الحماية المدنية التابعة لهيئة قناة السويس والمحافظات المجاورة في محاولة للسيطرة على الحريق، فيما دفعت وزارة الصحة بالعديد من سيارات الإسعاف والأطقم الطبية إلى محيط الحريق.

 

حريق مروع بمديرية أمن الإسماعيلية.. والاستعانة بسيارات إطفاء هيئة قناة السويس

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الإسماعيلية

أعلنت محافظة الإسماعيلية ومديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

ووصلت سيارات الدعم من محافظتي السويس وبورسعيد للمشاركة في عملية الإطفاء، فيما تستمر محاولات إخلاء المتواجدين داخل مبنى مديرية الأمن من قبل قوات الحماية المدنية والانقاذ، حيث تم الاستعانة بأوناش نقل الأثاث في عمليات إنقاذ المصابين من داخل المبني المشتعل.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية قد شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم اندلاع حريق هائل وامتدت ألسنة اللهب وأتت على محتويات المبني بالكامل وتم الدفع بالعشرات من سيارات الإطفاء وتم الدعم بسيارات إطفاء هيئة قناة السويس في محاولة للسيطرة على الحريق.

كما تم الدفع بالعديد من سيارات الإسعاف إلى محيط الحريق.

السيطرة على حريق مديرية أمن الإسماعيلية 

 

نجحت سيارات المطافي وقوات الحماية المدنية، في السيطرة على حريق هائل اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

أعلنت محافظة الإسماعيلية ومديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية قد شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم اندلاع حريق هائل وامتدت ألسنة اللهب وأتت على محتويات المبني بالكامل وتم الدفع بالعشرات من سيارات الإطفاء وتم الدعم بسيارات إطفاء هيئة قناة السويس في محاولة للسيطرة على الحريق.

اقرأ أيضا | حريق مروع بمديرية أمن الإسماعيلية.. والاستعانة بسيارات إطفاء هيئة قناة السويس

 

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدًا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد رفعت حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | تقديم 292 ألف خدمة بجميع التخصصات لحملة «100 يوم صحة»

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 38 شخصا باختناق وحروق في الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية الذي تسبب في سقوط مصابين وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى. 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة، لعلاج المصابين في حادث احتراق مديرية الأمن، الذ أسفر عن إصابة 38 شخصا باختناق وحروق في الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

خبراء الأدلة الجنائية 

قام خبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي بمعاينة موقع حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية لبيان سبب الحريق، والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه، وحصر الخسائر الناجمة عن الحريق.

 

وزير الداخلية يتفقد موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وصل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، منذ قليل، إلى موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تفقد الموقع، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن كما وجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته فى أقرب وقت.

 

طوارئ المجمع الطبي بالاسماعيلية يستقبل 26 مصابًا من حريق المديرية

استقبل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، قسم الطوارىء بالمجمع الطبي بالإسماعيلية مصابي حريق مديرية الأمن الذي نشب منذ ساعات وذلك بعد رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات الإسماعيلية للتعامل مع المصابين.

وعلمت "بوابة أخبار اليوم" أن حالات الاختناق تتوافد تباعًا بسيارات الإسعاف على طوارىء المجمع الطبي، وتم حجز حالتين في حين يتم عمل الإسعافات المطلوبة لـ24 حالة اختناق حتى الآن وخرج منهم 7 مصابين.

وانتقل الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى الإسماعيلية لمتابعة حالة الطوارىء الصحية إثر نشوب الحريق حيث يتابع الوضع الطبي للمصابين من داخل المجمع الطبي.

 

مدير «تعليم الإسماعيلية»: 90% نسبة الغياب بسبب حريق مديرية الأمن

أكد محمد بحيري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الأمور في التربية والتعليم مستقرة تماما وبعيدة كل البعد عن محيط الحريق الذي نشب في مديرية أمن الاسماعلية صباح اليوم.

ولفت مدير المديرية التعليمية بالإسماعيلية، إلى أن هناك مدرستين فقط إحداهما مدرسة حكومية والأخرى خاصة يبعدان عن مقر مديرية أمن الاسماعيلية بـ300 متر، وشهدوا نسبة غياب طلابي اليوم الإثنين، تأثرًا بما حدث من حريق لمديرية الأمن، بسبب تخوف أولياء الأمور من حدوث أي تداعيات على الطلاب رغم بُعد المسافة بين المدرستين ومديرية الأمن، ولكن تم ترك الأمر لحرية ولي الأمر في حضور الطلاب من عدمه استثناءً اليوم فقط، مطمئنًا أولياء الأمور بعدم القلق على أبناءهم داخل المدارس قائلا: "لو كان فيه أي قلق أو أي تأثر نتيجة الحريق الذي نشب في مديرية الامن، سنعلن ذلك فورا حرصا على سلامة أبناءنا الطلاب والمعلمين.. ولكن الحمد لله الأمور مستقرة تماما".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة