جانب من الحملة
جانب من الحملة


«الزراعة»: استمرار حملات التحصين ضد طاعون المجترات الصغيره

محرم الجهيني

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 01:10 م

أعلنت وزارة الزراعة عن استمرار حمله تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وتم مخاطبة الجهات ذات الصلة لتقديم ما يلزم من دعم للجان التحصين.

ومن جانبه أصدر اللواء دكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تعليماته بتواجد أعضاء من هذه الجهات لمشاركة الأطباء من لجان التحصين بجميع قرى ومراكز الجمهورية وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءً من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

كما كلف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، جميع مديري المديريات بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، بالتعاون مع مسئولي الإرشاد الزراعي، ورؤساء الجمعيات الزراعية، إضافة إلى مشايخ الأوقاف بالقرى ، في توجيه المواطنين وتوعية المربين بأهمية تحصين ماشيتهم، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض.

ومن جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة وذلك عن طريق ( ١٨٠ ) لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة ولجان وأهمية الترقيم والتسجيل ولجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات ( ١٧ لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وفي محافظة المنيا أعلن الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا انطلاق فاعليات الحملة القومية للتحصين بكافة المراكز والمدن والقرى لدعم مربي قطعان الأغنام والماعز والحفاظ على الثروة الحيوانية والنهوض بها .

اقرأ أيضا|«الزراعة» تشن حملات على شركات تداول بيض المائدة لمواجهة الممارسات الاحتكارية

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أنْ اليوم الأول من الحملة شهد إقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

وأوضح مدير المديرية أن لجان التحصين باشرت عملها في المقرات المعدة لها أو بالانتقال إلى منازل المربين للتحصين للأغنام من بيت لبيت تيسيراً على المواطنين

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة