الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: صندوق «تحيا مصر» يقدم دوراً كبيراً.. وأُشرِف على أمواله شخصيًا

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 02:25 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية حريصة على أن يكون بها صناديق يمكن من خلالها تجميع أموال لتستثمر وتستخدم عوائدها في خدمات كثيرة.
 
وأضاف الرئيس السيسي، اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضاحكا: "هي أفكار ولو أنا اديت الفلوس كلها للدكتور معيط ولا قد كده 10 مرات.. اللي هدهوله خلاص.. ولو كان بيدي كان أعطى وزير الصحة، الفكرة كلها وبقولها للناس في مصر، أنا عمري ما اتكلمت عن الصندوق ده، وقلت للناس إذا كنتوا عايزين تقدموا حاجة لبلدكم صندوق تحيا مصر يقوم بدور كبير جدا، ويقوم بدور في أي حاجة نتزنق فيها نقول خدوا من الصندوق مليار أو 2، وبالمناسبة الفلوس الموجودة في الصناديق دي تحت إشراف مباشر ليا أنا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التشخيص المبكر يساعد على تحديد العلاج المناسب، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي برنامج إعلامي يتحدث عن عادات صحية ورياضية يساهم في دعم الصحة.

وقال السيسي خلال كلمته بفعاليات «جلسة العدالة الاجتماعية والصحة» بمؤتمر “حكاية وطن" في يومه الثالث، بالعاصمة الإدارية الجديدة، “اللي بيتأذي بيتألم واحنا مش عايزين حد يتألم”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تلك البرامج تعطي نصائح للمواطنين، بشأن الحياة، مثلا قبل الزواج، لتجنب المشكلات الخاصة بالأمراض.

ويعقد مؤتمر «حكاية وطن»  خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة؛ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا:تعرف على أجندة جلسات مؤتمر «حكاية وطن»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة