صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وزير الداخلية: الشبكة القومية للطرق أنقذت مصر من «الشلل المروري»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 06:18 م

قال وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، إنه وفقاً للخبراء كنا على وشك الدخول في مرحلة الشلل المروري، والذين أكدوا أنه حال استمرار الحال على هذا الوضع دون اتخاذ إجراءات جذرية للحل قد تضطر مصر لتسيير سياراتها الأرقام الفردية في يوم والزوجية في يوم آخر.

وأضاف "توفيق"، خلال جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي، بمؤتمر «حكاية وطن» في يومه الثالث، بالعاصمة الإدارية الجديدة: "هنا تكمن قيمة الشبكة القومية للطرق، التي أنقذت مصر من حالة الشلل المروري".

ويحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات جلسة السياسة الخارجية والأمن القومي، بمؤتمر «حكاية وطن» في يومه الثالث، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويعقد مؤتمر «حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجازات»  خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة؛ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

كما تقوم القيادة السياسية خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة