ملعب المباراة
ملعب المباراة


تقارير: 3 عقوبات لسباهان الإيراني بعد واقعة مباراة اتحاد جدة

أميرة أنور

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 02:00 م

كشفت تقارير سعودية عن العقوبات المقرر أن تطبق على فريق سباهان الإيراني وذلك بعد إلغاء مباراته أمام اتحاد جدة السعودي، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وكانت انطلاقة مباراة الاتحاد و سباهان أصفهان الإيراني تأجلت لمدة 30 دقيقة، بسبب رفض لاعبي الفريق السعودي النزول إلى أرضية الملعب إلا بعد إزالة الصور والتماثيل المتواجدة في الممر حيث تواجد تمثال لقاسم سليماني القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني، الذي قتل عام 2020.

وتسببت المخالفات القانونية التي ارتكبها النادي الإيراني، أمس، قبل انطلاق مواجهته أمام الاتحاد إلى رفض النادي السعودي خوض اللقاء مما نتج عنه قرار مراقب المباراة بإلغائها.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية وفق مصدر داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تنتظر نادي سباهان الإيراني 3 عقوبات من لجنة الانضباط في الاتحاد.


وأوضحت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يكون القرار لصالح نادي اتحاد جدة باحتساب نتيجة المباراة 3/0، واعتبار النادي الإيراني خاسرًا، إضافة إلى معاقبته بالمنع من لعب المباريات على أرضه، وفرض غرامات مالية أيضًا.

تابع التقرير أن أنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، فكيف إذا كانت على أرضية الملعب.

كان قد أصدر نادي اتحاد جدة السعودي بيانا رسميا حول سبب إلغاء مباراته أمام نادي سباهان الإيراني، التي كانت مقررة مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا. 

وقال الاتحاد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

تابع : "ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار، ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح".

واختتم البيان: "في هذا الإطار، يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكره القدم".

كما أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بيانا رسميا أمس الاثنين: "تم إلغاء مباراة سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها في أصفهان الليلة".

وتابع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : تم إلغاء المباراة بين سباهان والاتحاد السعودي، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان أمس، بسبب ظروف غير متوقعة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة