صورة موضوعية
صورة موضوعية


ولادة طبيعية لسيدة داخل سيارة إسعاف في الشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 02:26 م

نجح مسعف في إنقاذ سيدة حامل قام بإجراء عملية ولادة طبيعية لها داخل سيارة الإسعاف وتتمتع الأم والمولود بصحة جيدة، وكانت غرفة التحكم والقيادة بـ إسعاف الشرقية قد تلقت استغاثة عبر الخط الساخن 123 من زوجه شابة في العقد الثاني من العمرمقيمه بقرية "شنيط الحربوة" التابعة لمركز كفر صقر لنقلها للمستشفى المركزي لوضع مولودها، على الفور تحركت سيارة الإسعاف  وبداخلها، المسعف أحمد محمد سالم، ومحمد يوسف حسن، فني قيادة.

اقرأ أيضا|  عامل يرقص في مظاهرة حب وتأييد للرئيس السيسي: «حبيبي وإحنا اللي اخترناه»

وخلال خمسة دقائق أعلنت سيارة الإسعاف وصولها لمكان الاستغاثة، ليقوم المسعف بفحص الأم ليجد رأس المولود على وشك الخروج وأن ولادتها قد حانت، دون أدنى تردد، قام المسعف بنقل الأم بكل حذر وحرص الى سيارة الإسعاف بمساعدة زميله، وأثناء ذلك الى سيارة الإسعاف، تلاحظ أن رأس الطفل بدأت بالخروج، ليشرع المسعف في إجراءات عملية الولادة داخل سيارة الإسعاف، حيث عمل على تهدئة الأم وإرشادها مع متابعة مستمرة ودقيقة لكافة علاماتها الحيوية. 

حتى تمت عملية الولادة بشكل طبيعي وناجح،  ليستكمل المسعف عمله بقطع الحبل السري وتجفيف الطفل مع متابعة مستمرة للأم وطفلها حتى الوصول الى مستشفي كفر صقر المركزي.

 اطمأن الفريق الطبي بالمستشفى على حالة الأم وطفلها، لتغادر الأم المستشفى ومولودها بعد عدة ساعات، وسط شكر وامتنان من الأم وذويها لفريق الإسعاف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة