الدكتور محمد عطية الفيومي
الدكتور محمد عطية الفيومي


الدكتور محمد عطية الفيومي رئيسا للجنة «إسكان النواب»

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 05:47 م

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، عن فوز النائب الدكتور محمد عطية الفيومي برئاستها خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى، وكل من النائبان طارق شكرى وأحمد عبد المجيد بوكالتها والنائب أمين مسعود أمينا للسر. 


وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمن لديه أي اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية التقدم بطلب كتابي لرئيس المجلس، ورفع الجلسة العامة لتعود خلال نصف ساعة لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.


وعادت الجلسة العامة الثانية، ودعا خلالها رئيس النواب الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، وتم إعلان النتيجة النهائية في الجلسة العامة الثالثة والأخيرة اليوم.

وتنص المادة "42" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

وطبقا للمادة " 44 من اللائحة تتولى كل لجنة من اللجان النوعية الدراسة وإبداء الرأى فى مشروعات القوانين، والاقتراحات بقوانين، والقرارات بقوانين، وغير ذلك من الموضوعات المتعلقة بالاختصاصات المبينة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة