جوارديولا
جوارديولا


جوارديولا يتحدث عن الأخطاء التحكيمية في مباراة ليفربول وتوتنهام

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 07:57 م

علق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن الأخطاء التحكيمية الكارثية في مواجهة ليفربول وتوتنهام، والتي انتهت بفوز السبيرز 2-1 ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر سيتي ولايبزيج بدوري الأبطال: "لقد غُيرت وظيفة الحكام لأنهم الآن لا يتخذون القرارات، بل يذهب إلى تقنية الفار، أتفهم شعور ليفربول لكن رؤساء الحكام هم من سيقررون".

وعن أي أفكار لجعل التقنية أفضل، قال بيب: "لست محترفًا في ذلك لتطبيقه على أفضل وجه ممكن، أنا لست مشاركًا في ذلك ولا أهتم، علينا الاعتماد على الأشخاص هناك، الجميع يعلم أنهم ارتكبوا خطأ وأن ليفربول عانى من نتيجة كبيرة لهذا السبب في هذه المباريات وهو أمر مهم للغاية".

وسجل لويس دياز، هدفًا أثبت الإعادات التلفزيونية صحته بأنه لا تسلل في اللعبة، وبعد تدخل تقنية الـ«VAR» لم يتم احتساب الهدف الذي ألغاه الحكم المساعد بداعِ التسلل.

واعترفت لجنة الحكام ورابطة الدوري الإنجليزي، بالخطأ، مؤكدة صحة الهدف الملغي للريدز في المباراة التي أقيمت على ملعب توتنهام.

وقدمت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي اعتذارا إلى نادي ليفربول، بسبب قرار الحكم بإلغاء هدف لويس دياز لصالح الريدز في مباراة الفريق ضد توتنهام.

وجاء بيان لجنة الحكام الذي صدر بعد نهاية مباراة الريدز والسبيرز مباشرةً كالآتي: "نعترف بأنه قد حدث خطأ بشري خلال مباراة ليفربول وتوتنهام بالشوط الأول."

وتابعت اللجنة بيانها: "هدف دياز تم إلغاؤه بداعي التسلل لكنه كان قرارا خاطئا بشكل واضح، وكان يستحق احتساب الهدف مع تدخل الفار".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة