طرق لاستخدام القهوة لعلاج مشاكل الجلد
طرق لاستخدام القهوة لعلاج مشاكل الجلد


لبشرة متألقة.. 6 طرق لاستخدام القهوة لعلاج مشاكل الجلد

سارة شعبان

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 11:30 ص

تعتبر القهوة مكون عطري، حيث لا يهدئ حواسك بعد يوم عمل طويل فحسب، بل يمكن أن يضيف ذلك التوهج إلى بشرتك، وتقترح الدكتورة أنشيكا كوكريا، طبيبة الأمراض الجلدية والتجميل وجراحة زراعة الشعر، العديد من الطرق لاستخدام القهوة المطحونة لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. 

 

العيون المنتفخة


القهوة لها خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على تقليل انتفاخ العيون والالتهابات، لذلك قومي بخلط القهوة المطحونة مع الماء الدافئ، واغمسي فيها كرات القطن، ثم ضعيها على المنطقة المنتفخة.

اقرأ أيضا:هل يمكن أن يؤدي نقص فيتامين "د" إلى الإصابة بالسرطان؟ طبيب يوضح

الهالات السوداء

قومي بخلط نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي العجينة تحت الهالات السوداء حول العين، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي منع تراكم الدم تحت العينين والذي غالباً ما يسبب الهالات السوداء.

علاج حب الشباب 

لعلاج حب الشباب والبثور العنيدة، استخدمي القهوة كمقشر طبيعي مع خصائصها المضادة للبكتيريا لمحاربة بكتيريا الجلد، وافركي بقايا القهوة على وجهك ببطء، وكن لطيفًا جدًا مع حركاتك، وسيؤدي ذلك إلى إزالة الجلد الميت وتقليل حب الشباب، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

يمكنك أيضًا عمل قناع للوجه في المنزل، وقومي بخلط 3 ملاعق صغيرة من القهوة مع 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، وأضف 3 ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من جل الصبار، و2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، واتركي العبوة لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف ثم اشطفيها بالماء العادي.

 

الأشعة فوق البنفسجية والجلد المتضرر من الشمس


تعمل مادة البوليفينول الموجودة في القهوة على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الخطوط الدقيقة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وقومي بخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واحتفظ بها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها.


الجلد الجاف

يحتوي كل من القهوة وزيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة واخلطهما جيدًا حتى تحصل على عجينة، وضعيه على كامل الوجه ويمكنك أيضًا استخدامه على أجزاء الجسم الأخرى الجافة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.


التصبغ

يساعد الاستخدام المنتظم لقناع القهوة على تفتيح العلامات والعيوب ويمنحك بشرة ناعمة ومشرقة وخالية من البقع، ومن أفضل فوائد القهوة أنها تقلل أيضًا من تصبغ الشفاه.

اصنعي خليطًا من خلال الجمع بين نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة ونصف ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة واستخدمي هذا بمثابة علاج موضعي للعيوب والبقع، وضعيه على البقع وكذلك على شفتيك وقم بالتدليك لبضع دقائق، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه باستخدام الماء البارد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة