البابا تواضروس الثاني  -- د. القس أندريه
البابا تواضروس الثاني -- د. القس أندريه


كنائس مصر تهنئ الرئيس والشعب المصرى

سارة أحمد

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 06:15 م

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقواتنا المسلحة الباسلة، وجموع الشعب المصرى العظيم، بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقالت : إننا فى هذا اليوبيل الذهبي، نستدعى من الذاكرة مع جموع المصريين كيف تكاتف أبناء هذه الأمة من جيش وشعب، وواجهوا الأعداء لتحقيق النصر والرفعة، ونثق أن الروح التى تحلى بها أبطال هذا النصر الغالى هى الروح التى يتحلى بها المصريون اليوم، الذين يتكاتفون شعبًا وقيادة للوصول إلى مستقبل يليق بمصر النصر والجمهورية الجديدة..

نصلى أن يحفظ الله مصرنا الغالية، ويثبت خطاها لمزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصرى العظيم، بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر العظيمة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية فى برقية التهنئة: «بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلى العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، يسعدنى أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهانى القلبية بمناسبة حلول ذكرى الانتصارات العظيمة التى حققتها قواتنا المسلحة الباسلة فى حرب السادس من أكتوبر المجيدة. وندعو الله فى هذه المناسبة السعيدة أن يعيدها على الشعب المصرى العظيم وقواتنا المسلحة بدوام السلام والتقدم. وكل عام وسيادتكم بخير».

وأضاف «خمسون عامًا على ذكرى النصر العظيم والفخر الكبير فى حياة المصريين، قدمت فيه بلادنا نموذجًا رائدًا فى شجاعة المصريين وتفوق الجيش المصرى أمام العالم أجمع».

كما أرسل رئيس الطائفة الإنجيلية أيضًا برقية تهنئة مماثلة للفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وكذلك هنأت بطريركية الأقباط الكاثوليك الرئيس وقيادات الدولة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وتضمنت البرقية»باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر صلاتها، وتعضيدها، ودعمها لكافة قيادات الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تصلى إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة