الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي يعقب على فكرة ابتكار ألعاب فيديو لحرب أكتوبر

محمد حسنين

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 06:27 م

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على طلب الدكتورة مها شهبة صانعة أفلام وثائقية وأستاذ إعلام، لعمل منصة رقمية تجمع بداخلها جميع وثائق حرب أكتوبر 1973 من صور وفيديوهات بالصوت والصورة وشهادات وجوابات المحاربين، ومن ثم تتطور، ويكون بها ألعاب فيديو للحرب حتى تجذب فئة أخرى من الشباب.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يشارك في تحية السلام لشهداء حرب 6 أكتوبر 1973

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الذكري الـ 50 لنصر أكتوبر، "أي حاجة ممكن تتعمل من أجل وعينا ووعي شبابنا ووعي أمتنا يستمر، واحنا مستعدين نعمل أي حاجة".

وفي السياق كرمت القوات المسلحة، عددا من أبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية في بداية العام الدراسي الجديد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما نظمت عدداً من الزيارات المنزلية لأسرهم وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمختلف محافظات الجمهورية وفاء لذكرى أبطال القوات المسلحة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء لتظل سيرتهم العطرة مبعث فخر في سجلات التاريخ.

من جانبهم، عبر أبناء وأسر الشهداء ومصابو العمليات الحربية عن سعادتهم البالغة، مؤكدين أن بطولات آبائهم خير دافع لهم لاستكمال مسيرة حب الوطن، كما قدموا الشكر للقوات المسلحة التي تقدم كل أوجه الرعاية والدعم الكامل لهم في كل الأوقات.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على مشاركة أبناء وأسر الشهداء والمصابين في مختلف المناسبات عرفاناً بما قدموه لوطنهم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة