بدأ أبناء الجالية المصرية في البحرين السبت، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابة، وذلك في المرحلة الأولى لهذه الانتخابات والتي تستمر حتى التاسعة من مساء الأحد، كما أدلى عدد من المصريين المقيمين في شرق المملكة العربية السعودية أصواتهم في هذه الانتخابات في مقر السفارة بالمنامة.

وتوافد العشرات من أبناء الجالية المصرية على السفارة منذ التاسعة صباحا في اجواء احتفالية وعائلية، وحرصوا على التقط الصور التذكارية مع العاملين بالسفارة عقب الانتهاء من التصويت.

ووفرت السفارة المصرية بالمنامة كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر، فيما خصصت وزارة الداخلية البحرينية سيارتين للشرطة استقرتا أمام السفارة لتأمين سير الانتخابات.

وصرح السفير المصري عصام عواد بأن السفارة تسلمت أجهزة قارئ آلي للتأكد من تسجيل أي راغب في التصويت على قاعدة البيانات باللجنة العليا للانتخابات ، مشيرا إلى أنه تم توفير عدد كافي من صناديق الاقتراع وإعداد أماكن لاقتراع بما يكفل سرية الاقتراع للناخبين .

وأضاف السفير أن لكل مواطن مصري مقيم علي ارض مملكة البحرين الحق في عملية التصويت كلاً علي حسب دائرته الانتخابية، مشيرا إلى أن عدد من له حق التصويت في المرحلتين الأولي والثانية من أبناء الجالية المصرية بالبحرين يتجاوز ستة ألف ناخب وناخبة .

وتبدأ عملية الاقتراع من التاسعة صباحاً وحتى ٩ مساءً خلال وتستمر حتى مساء الأحد، ولفت السفر إلى أن السفارة سوف تستقبل أيضا الناخبين المصريين المقيمين بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية للتصويت في اللجنة الفرعية بالمنامة.
وتميزت عملية التصويت أمس بالهدوء الشديد والإقبال المتوسط، لكن أحد المحامين المصريين المقيمين بالبحرين أبدى تحفظه الشديد ورفضه، لتوقيع إقرار يفيد بأنه مصري مقيم بالخارج، وهو الإقرار الذي طالبت اللجنة العليا للانتخابات بإلزام الناخبين على التوقيع عليه.