طرد كلب الرئيس بايدن من البيت الأبيض
طرد كلب الرئيس بايدن من البيت الأبيض


بعد عض ضابط الخدمة السرية.. طرد كلب الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض

سارة شعبان

الخميس، 05 أكتوبر 2023 - 01:21 م

تم استبعاد  كلب الرئيس بايدن ، كوماندر، من البيت الأبيض، بعد حوادث عض متعددة وسلوك عدواني تورط به خلال الفترة الماضية.

وقالت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات لدى السيدة الأولى جيل بايدن: "إن الرئيس والسيدة الأولى يهتمان بشدة بسلامة أولئك الذين يعملون في البيت الأبيض وأولئك الذين يحمونهم كل يوم".

وأضاف ألكسندر: "إنهم يظلون ممتنين لصبر ودعم جهاز الخدمة السرية الأمريكية وجميع المعنيين، بينما يواصلون العمل من أجل إيجاد الحلول، وأن الكلب الذي يدعي القائد ليس موجودًا حاليًا في حرم البيت الأبيض بينما يتم تقييم الخطوات التالية"، وذلك حسب ما ذكرته شبكة فوكس نيوز.

اقرأ أيضا:برسومات وأدوات مدرسية.. «جوجل» يحتفي بيوم المعلمين العالمي 2023

وفي بيان سابق، قالت ألكسندرا إن البيت الأبيض يمكن أن يكون بيئة مرهقة للحيوانات الأليفة، ومن غير الواضح أين يتواجد حاليا الكلب الذي يدعي القائد - الذي كان هدية للرئيس الأمريكي في ديسمبر 2021 من شقيقه جيمس.

وحصلت مجموعة الناشطين القانونيين المحافظين Judicial Watch سابقًا على تقارير عن 10 حوادث سابقة قام فيها القائد بترويع الموظفين من أكتوبر 2022 حتى يناير 2023.

وذكرت شبكة سي إن إن يوم الأربعاء أن هناك المزيد من حوادث العض التي لم يتم الإبلاغ عنها. 

ذكرت اتصالات الخدمة السرية الداخلية خلال الصيف أن حادثة خطيرة أدت إلى قيام مكتب طبيب البيت الأبيض بإحالة ضابط الخدمة السرية إلى المستشفى لتلقي العلاج في 3 نوفمبر 2022، بعد أن تعرض الضابط للعض من كلب في يوم 3 نوفمبر 2022 من الفخذ والذراع.

وقالت  ألكسندر إن الكلب كان يلعب فقط، ولم يكن هناك أي عضة أو ضغط على أسنانه على جلده، وأنه لم يترك أي علامات، فقط بعض لعاب الكلاب. 

وأحالت السيدة جان بيير الأسئلة إلى مكتب السيدة الأولى، التى قالت إن القائد وديل هيل، كبير حراس الأرض في البيت الأبيض، كانا يلعبان ولم يتعرض أي جلد للكسر.

وتم تصوير الحادث من قبل سائح ومشاركته مع مؤسسة إخبارية، والتي نشرت الصورة على الإنترنت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة