محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

العبور للمستقبل

محمد الهواري

الخميس، 05 أكتوبر 2023 - 04:08 م

ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة هو عبور للمستقبل.. فالرجل حقق كل ما وعد به فى ١٠ سنوات ونقل مصر نقلة حضارية كبرى وأمامه تحديات جديدة تليق بالجمهورية الجديدة سواء فى تطوير منظومة النقل أو التوسع فى زراعة الصحراء أو الصناعة بخلاف تطوير التعليم والرعاية الصحية.

المواطن المصرى يطمح فى حياة عصرية كريمة يتوافر له فيها كل مقومات الحياة ومستلزمات وغذاء ومنتجات استهلاكية فى متناول اليد بعيدا عن الغلاء الفاحش والانخفاض الكبير فى الجنيه بسبب ارتفاع معدلات التضخم.. نحن فى حاجة لسياسات مالية ونقدية جديدة تتناسب مع ظروف مصر وظروف الحياة وما يحيط بنا من تحديات.. علينا جميعا أن نعمل باستمرار حتى نتجاوز ما نحن فيه من أزمات كانت نتيجة لأزمات عالمية حاولنا نتجاوز آثارها السلبية.. يجب أن نعيد للجنيه المصرى قوته من خلال زيادة الصادرات وخفض الواردات وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر وتحقيق قيمة مضافة لكل منتجاتنا.

أعتقد أن طموحاتنا أكبر من إمكانياتنا ولكن ذلك يمكن تحقيقه من خلال زيادة إمكانيات فى كل المجالات وفتح المجال لجذب الاستثمارات العالمية الكبرى فى الصناعة والزراعة والطاقة والخدمات.. يجب أن نحقق استفادة حقيقية من موقعنا الجغرافى المتميز والذى يتوسط العالم ونحقق طفرة أكبر فى السياحة وجذب العالم إلى مصر الأمن والأمان.. يجب أن نزيل كل المعوقات أمام انطلاق الصناعة والاستثمار وتعظيم الاستفادة من المدن الجديدة التى بنيت على أحدث عناصر العصر والمزودة بالتكنولوجيا الحديثة.

استمرار الرئيس السيسى هو استمرار للأحلام والآمال التى يعقدها الشعب على الرئيس من أجل مستقبل مزدهر مستقبل تتوافر فيه كل مقومات الحياة الحديثة.. فالمستقبل أمامنا ونسعى إليه بكل قوة وجد وعمل متواصل لتحقيق آمال شعبنا.

لقد حققنا تطورا كبيرا فى التعليم قبل الجامعى والجامعى وتم إنشاء العديد من الجامعات التكنولوجية الجديدة لتواكب ما نشهده من تطور كبير فى كل مجالات الحياة.

وحققنا أيضا تطورا كبيرا فى الرعاية الصحية وإنشاء المستشفيات والوحدات الصحية الجديدة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين حققنا مزيداً من النهضة فى الصناعة وإنشاء قلاع صناعية جديدة وايضا نهضة زراعية نعيش ثمارها حاليا ومازالت مستمرة فى إضافة ٤ ملايين فدان جديدة للأرض الزراعية بخلاف شبكات الطرق والكبارى والأنفاق والمدن الجديدة وغيرها من الإنجازات التى تعد إعجازا لم يكن ليتحقق إلا بالجهد والإخلاص ومواجهة التحديات.

معك يا سيسى من أجل المستقبل

m.hawary [email protected]


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة