ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي


توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي بختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

أحمد السنوسي

الخميس، 05 أكتوبر 2023 - 10:46 م

اختتمت فعاليات الدورة الـ٣٩ من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، كما تم توزيع جوائز الدورة العاشرة لمسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وأعضاء لجنة التحكيم للمسابقة وهم الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس لجنة تحكيم، والسيناريست محمد الباسوسي والمخرج الدكتور خالد بهجت.

وقام الفنان محمد الليثي نجل الإعلامي الكبير د. عمرو الليثي وحفيد السيناريست الكبير ممدوح الليثي بتسليم جوائز مسابقة ممدوح الليثي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي. 

وأعرب الفنان محمد الليثي عن سعادته وفخره بتسليم جوائز المسابقة ، والتي تحمل اسم جده ودوره الكبير في تأسيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأيضا مساهماته البارزة في تقديم العديد من الوجه الشابة ، ولذلك قررنا نحن عائلة الليثي رفع قيمة جوائز المسابقة لهذا العام لتصل الي خمسين الف جنيه لدعم المواهب الشابة في مجال كتابة السيناريو ودعمهم وتشجيعهم. 

واضاف بأن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، وتوثيق العلاقة بين المبدعين الشباب والوسط السينمائى في مصر، ليكون نواة وذخيرة إلى جيل مثقف ومبدع يُشكل اضافة إلى كُتاب السيناريو بمصر والعالم العربي، مشيدًا بما قدمته المسابقة خلال الأعوام السابقة من نخبة من المبدعين في مجال كتاب السيناريو.

ووجه الليثي في الختام الشكر الي ادارة المهرجان ، ولجنة تحكيم المسابقة مشيدا بنجاح الدورة الحالية لمهرجان الإسكندرية السينمائي. 

ومن المعروف أن ممدوح الليثي كان من مؤسسى مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابه السيناريو ، وتُمنح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة