نرمين سليمان
نرمين سليمان


نرمين سليمان تكتب: السن بعد الأربعين

نرمين سليمان

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 02:12 م

سنين تعبر دون توقف.. حياة تسير دون إرادة، ولم أشعر بسرقة السنين مني إلا أني أريد أن أظل صغيرة في كنف أبي وأمي. وسألت نفسي المرأة تكذب علي، أنا بنت الـ 19 ومسئولية بنت الـ 90 نعم يا اخوتي المرأة تحب أن تبدوا صغيرة جميلة محبوبة وعندما توضع تحت المسؤلية فهي امرآة كبيرة ذات عقل ناضج.

أنا هي المرأة التي تشعر بجمالها وأيضا المرأة المسؤلة فلا تسألوني عن سني فالسن رقم بالبطاقة، فانتم تروني كما تحبوا فأحيانا أبدوا صغيرة السن وأحيانا أبدوا إمرأة عجوز. 

الهم وتحميل المرأة اكثر من طاقتها يعطيها سن أكبر والحمد لله هناك رجال في هذا الزمان لا يتحملوا المسؤلية بل هو يرمي أعباء المسؤلية على ام أولاده ويعيش هو حياته كما تحلوا له فلا بارك الله لهؤلاء.. 

أنا إمرأة تحملت المسؤلية فلا تنظروا إلى عمري ولا تسألني عليه وانظر فقط الي عملي ونصيحة مني لا تسال امرأة عن عمرها، وقد وصى رسول الله بالمرأة بحسن معاملتها، ولكن أعدل الناس مع زوجته، وتزوج من تكبره وعاملها أفضل معاملة السيدة خديجة، ولكن الرجال أخذوا من الدين التعدد وليس حسن المعاملة والحب وأيضا القرآن الكريم نصفها وحررها من ظلم الجاهلية وظلامُها، ومن تحكّم الرجل في مصيرها بغير حق، فكرّم القرآن المرأة، وأعطاها حقوقها. 

إن عمر المرأة رقم بالبطاقة فإن عملتها بالحب وحسن المعاشرة فهي طفلة بين يديك وإن عاملتها بظلم وتحكم فهي ذات المائة لن تقدر عليها وعلى عقلها الكبير وابتعد كل البعد عن كل ما يؤذيها لأن كيدهن عظيم..

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة