بول بوجبا
بول بوجبا


بوجبا يسقط في كشف المنشطات الثاني| وعقوبات رادعة في انتظاره 

هبة سلامة

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 05:21 م

كشفت لجنة مكافحة المنشطات، اليوم الجمعة، ثبات تعاطي المنشطات على الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق يوفنتوس، ما يعرضه لعقوبة مشددة، قد تصل إلى الإيقاف عن ممارسة كرة القدم لفترة طويلة.

وتم اتهام بوجبا بتعاطي المنشطات في 20 من شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد أن خضع لفحص المنشطات العشوائي خلال الجولة التحضيرية، وظهرت النتيجة إيجابية.

وقررت لجنة المنشطات إجراء فحص آخر للنجم الفرنسي قبل إصدار أي حكم نهائي بحقه، وظهرت نتيجة الفحص إيجابية للمرة الثانية، وتم إثبات تعاطيه هرمون تستوستيرون، وهو ما يحظر على الرياضيين تعاطيه أو أي من منتجاته لدخولها قائمة المنشطات.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن بوجبا مهدد بتوقيع عقوبة قاسية عليه، قد تنهي مسيرته الاحترافية؛ حيث سيتم إيقافه عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين عامين إلى 4 أعوام.

أكد بوجبا في دفاعه عن نفسه، أنه تناول دواء بتوصية أحد الأطباء المقربين منه خلال فترة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية لخوض الجولة التحضيرية، ولم يكن يعلم أن هذا الدواء يحتوي على هرمون التستوستيرون.

ومن المتوقع أن يفسخ يوفنتوس عقد النجم الفرنسي بول بوجبا خلال الأيام المقبلة، كما سيتم إصدار عقوبة رسمية على اللاعب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة