طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز


ردا على البرلمان الأوروبي..

عضو بمجلس الشيوخ: الدولة المصرية راسخة ولديها مؤسسات وطنية

خالد العوامي- حسام صدقة

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 09:06 م

رفض النائب طارق عبد العزيز عضو لجنة الشئون الدستوريه والتشريعية بمجلس الشيوخ ، ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي عن الأوضاع في مصر، واصفاً ماجاء في قرار البرلمان الأوروبي بالأكاذيب والتضليل، مؤكداً أن البرلمان الأوروبي نصب نفسه وصياً على دول ذات سيادة، وأن ما جاء في فحوى القرار تدخل سافر عفا عنه الزمن.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القضاء المصري شامخ ونزيه وأن قضاته مستقلين، وأن الأسماء التي وردت في البيان محكوم عليها بأحكام قضائية لاتقبل الشك استنفذ فيها أصحابها كل الضمانات التي أقرها الدستور والقانون في المحاكمات، وغير المقبول الحديث عن إفراج أو غيره بغير الطرق القانونية والقضائية.

وأضاف عضو الشيوخ أن الدولة المصرية راسخة، ولديها مؤسسات وطنية وعلى رأسها الهيئة الوطنية للانتخابات، التي أقرت حقوق وضمانات لكل مرشحي الرئاسة ، ويمارسون حقوقهم القانونية بكل حرية سواء في جميع التوكيلات أو التفويضات ، بكل حرية ، وما ورد مجافي الحقيقية.

ووجه طارق عبد العزيز الشكر لمؤسسات الدولة الوطنية والسلطة القضائية التي تكفل تحقيق العدالة، لكل المواطنين، مؤكدا أن مثل هذا المهاترات هدفها تعكير صفو الانتخابات الرئاسية ، وإظهار ماهو مخالف الحقيقة.


ودعى عبد العزيز البرلمان الأوروبي إلى الكف عن مثل هذه البيانات الغير مسئولة والنظر إلى دولهم التي تعج بإهدار لحقوق الإنسان والعنصرية وغيرها من الممارسات التي يندى لها الجبين ، بدلاً من التدخل في شئون دول عريقة الحقوق والحريات منقوشة فيها على جدران المعابد منذ 7 آلاف عام.


اقرأ أيضا | طارق عبد العزيز: أكره التنمر من أجل الكوميديا .. وهذا الفيلم عجبني في صيف 2023


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة