يوفنتوس
يوفنتوس


يوفنتوس يتخلص من نجومه بسبب خسائره المادية 

ناجي أبو مغنم

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 11:35 م

وافق مجلس إدارة يوفنتوس على ميزانية موسم 2022-23 بخسائر قدرها 123.7 مليون يورو، ويستعد لضخ زيادة في رأس المال بقيمة 200 مليون يورو. 
اجتمع مجلس إدارة يوفنتوس يوم الجمعة للموافقة على مشروع ميزانية الموسم المنتهي في 30 يونيو 2023، مع تحديد المبادئ التوجيهية لمواصلة تحسين الوضع المالي للنادي. 
ووفقا لتقرير نشره موقع إيطاليا فوتبول، فإنه سيتم التوقيع على الموافقة النهائية للميزانية رسميًا في اجتماع المساهمين التالي للنادي في 23 نوفمبر المقبل. 
وتشير صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت إلى أن يوفنتوس قلص خسائره إلى النصف تقريبًا مقارنة بموسم 2021-22، والتي تم حسابها بقيمة 239 مليون يورو. ومع ذلك، فقد تكبد النادي الآن خسائر جماعية قدرها 722 مليون يورو على مدى السنوات الخمس الماضية. 
ومع ذلك، بدون الدعم المالي للعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يحتاج يوفنتوس إلى زيادة أخرى في رأس المال، والتي تأتي بقيمة 200 مليون يورو. 
ستكون هذه هي المرة الثالثة منذ عام 2019 التي يضطر فيها المساهمون إلى ضخ المزيد من الأموال، حيث تم الإبلاغ عن أرقام 300 مليون يورو و400 مليون يورو في بعض المواسم الأخيرة.
وفي الوقت نفسه، يقال إن رئيس النادي جيانلوكا فيريرو والرئيس التنفيذي ماوريتسيو سكانافينو ينفذان خطة صارمة لإعادة التوازن إلى حسابات النادي. 
تم تخفيض تكاليف التشغيل الموسم الماضي وفقًا لصحيفة لا جازيتا، ومع رحيل بعض أصحاب الدخل المرتفع هذا الصيف، بما في ذلك أمثال ليوناردو بونوتشي وأنخيل دي ماريا وخوان كوادرادو، فمن المتوقع أن يحدث نفس الشيء مرة أخرى هذا العام.

اقرأ أيضاً|

يوفنتوس يكتفي بالتعادل أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة