وزارة التموين
وزارة التموين


«التموين» تتخذ خطوات استباقية لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع

عبير حمدي

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 12:29 م

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين المخزون الاستراتيجي من كافة المنتجات الغذائية، لفترات تتجاوز نحو ستة أشهر، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وطرحت وزارة التموين عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية، كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 إلى 25% حيث يبلغ سعر اللحوم الطازجة البلدية 240 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا| التموين: صرف مقررات أكتوبر يتجاوز 45%.. وحملات مكثفة على المنافذ

وأوضحت أمل دوابه، العضو المنتدب التجاري لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة خلال تصريحات صحفية أنه يتم ضخ منتجات اللحوم بمنافذ وفروع الشركة بأسعار مخفضة.

وأضافت أنه يتم طرح اللحوم البلدي الطازجة بسعر 240 جنيها للكيلو، بجانب توفير اللحوم المجمدة والطازجة السوداني والجيبوتى والعديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة طرح المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع والمنتجات.

وتابعت: ويتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية والفروع التابعة للشركة البالغ عددها 310 منفذ بالقاهرة والجيزة بكافة السلع الغذائية أول بأول ، لافتة إلى حرص وزارة التموين و القابضة للصناعات الغذائية على توفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة