صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شعبة الذهب تحذر من التعرض لعمليات نصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

عبير حمدي

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 12:44 م

حذرت الشعبة العامة للذهب ،بالاتحاد العام للغرف التجارية من التعامل في مجال بيع وشراء الذهب مع الكيانات الغير قانونية ، وغير مرخص لها بتداول المشغولات الذهبية.

وأوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أنها قد تلقت العديد من الشكاوى حول تعرض المستهلكين لعمليات نصب ممنهجة علي صفحات وهمية بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنصات الإلكترونية غير المرخص لها بتداول الذهب والمشغولات الذهبية، وبعض المنافذ غيرالمسجلة والتي لا تحمل سجلا تجاريا، وتمثلت الشكاوى في التعرض لشراء مشغولات ذهبية غير مطابقة للمواصفات من حيث الوزن والعيار، شراء مشغولات ذهبية مسروقة وسبائك غير مطابقة لمواصفات البيع.

وتهيب وتحذر الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية جموع المستهلكين من شراء المشغولات الذهبية والسبائك من غير المحالّ الخاضعة للرقابة والتفتيش من مصلحة الدمغة والموازين وأجهزة الدولة المسئولة عن متابعة وتطبيق معايير الجودة لحماية حقوق المستهلك والحفاظ علي الأموال والمدخرات من الوقوع تحت هذه الممارسات.

وتؤكد الشعبة أنه لن يتسني للجهات الرقابية ممارسة عملها والقيام بالدور المنوط بها من الرقابة وتوفير الحماية التي تكفلها الدولة لحقوق المستهلك عند قيام المستهلكين بشراء مشغولات ذهبية من الصفحات الإلكترونية أو جروب أو أماكن مجهولة و تشجيع هذه النوعية من الممارسات التجارية غير المنضبطة.

وتناشد الشعبة جموع المستهلكين مساندتها فيما تقوم به من جهود لتنظيم تجارة الذهب والمشغولات الذهبية بالتوقف الفوري عن التعامل مع تلك الصفحات أواي كيانات غير قانونية تعمل بعيدا عن رقابة الدولة والإبلاغ عن تلك الكيانات للأجهزة الرقابية المسئولة عن تنظيم تجارة الذهب بمصر.

اقرأ أيضا : شعبة للذهب تبحث مجموعة من التسهيلات لتشجيع المشاركة الدولية بمعرض " نبيو"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة