يوآف غالانت
يوآف غالانت


خاص| حقيقة اعتقال ابنة وزير الدفاع الإسرائيلي ضمن أسرى المقاومة

أحمد نزيه

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 05:25 م

تواترت أنباء عن أن ابنة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد جرى اعتقالها وأنها ضمن الأسرى الذين سقطوا في قبضة جنود المقاومة الفلسطينية.

وتحرت «بوابة أخبار اليوم» حول صحة هذا الخبر، وقال رامي عزارة، مسؤول الإعلام في مفوضية الأسرى والجرحى بحركة "فتح" في قطاع غزة"، لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه لا معلومات حتى الىن حول هذا الأمر.

ومن جهته، نفى أيمن الرقب، الباحث المختص في الشؤون الإسرائيلية، ذلك الأمر، وقال لـ"بوابة أخبار اليوم"،  "هذا الخبر غير صحيح، والمتواجدون في الأسر هم بعض ضباط الجيش، ومسؤول وحدة جيش الاحتلال في قطاع غزة ضمن الأسرى".

وأضاف: "من الصعب اعتقال ابنة وزير الجيش الإسرائيلي لأنه وعائلته إمام في القدس أو تل أبيب، وما تم اعتقاله هم في مستوطنات جالانت في غلاف غزة". 

وقال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، في تصريحات تلفزيونية، إن جنود المقاومة أسروا ضباطًا إسرائيليين كبار في جيش الاحتلال.

ولقى أكثر من 100 إسرائيلي مصرعهم خلال الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي، وخلال مستوطنات غلاف غزة.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية: إن "هناك أكثر من 100 قتيل وأكثر من 1000 إصابة جراء الضربات في غلاف غزة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في نبأٍ عاجلٍ قبل قليل، سقوط 198 شهيدًا و1610 جرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، وردت الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، واستهدف القصف محيط المشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في حالة حرب.. أطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة