حالة الطقس
حالة الطقس


«ظهور الشبورة»..الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

حنان عز الدين

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 06:51 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد 08 أكتوبر 2023، وحتى الجمعة 13 أكتوبر 2023.

حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار اليوم

وافاد خبراء الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد البلاد ظهور شبورة مائية من الساعه  4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية.

قد تكون كثيفة أحياناً على وسط سيناء ومدن القناة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك سقوط للأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة بنسبة حدوث "20-30 % تقريبا"

كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الإثنين 09 أكتوبر تظهر الشبورة المائية 

على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية من الساعه 4 الى 7 صباحاً تقريبا ومدن القناة ووسط سيناء. 

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة  على مناطق من شمال ووسط سيناء ومدن القناه وشمال الصعيد تكون خفيفة علي السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث ( 20-30 % تقريبا) كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية من الثلاثاء 10 أكتوبر وحتى الجمعة 13 أكتوبر تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة