وزير الدفاع الإسرائيلي  يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي  يوآف جالانت


وزير الدفاع الإسرائيلي يقرر توسيع حالة الطوارئ لتشمل جميع أنحاء إسرائيل

هاني رجب

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 10:12 م

قرر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت توسيع حالة الطوارىء لتشمكل كافة أنحاء إسرائيل بعد الهجوم الشامل الذي شنته حركة حماس وكتائب القسام على نطاق واسع من إسرائيل بداية من مستوطنات غلاف غزة.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية: "في حصيلة غير نهائية.. 250 قتيلًا حتى الآن بفعل الضربات الفلسطينية".

وأقر الجيش الإسرائيلي، قبل قليل، بأن حركة "حماس" قد احتجزت عددًا من الجنود الإسرائيليين.

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط أكثر من 200 شهيد و1610 جرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، وردت الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، واستهدف القصف محيط المشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في حالة حرب.. أطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

اقرأ أيضا | وزراء الحكومة الإسرائيلية يضطرون لإخلاء قاعة اجتماعهم بسبب صواريخ المقاومة

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة