قشور فواكه تضفي توهجًا لبشرتك
قشور فواكه تضفي توهجًا لبشرتك


البرتقال والليمون الأبرز.. 4 قشور فواكه تضفي توهجًا لبشرتك

سارة شعبان

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 02:42 م

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة مشرقة ونقية، ولهذا السبب تستخدم معظم النساء منتجات التجميل باهظة الثمن ولكن، يمكن استخدام بعض مكونات المطبخ للحصول على بشرة متوهجة بمساعدة بعض قشور الفاكهة البسيطة، ومن المعروف أن هذه القشور مفيدة جدًا لبشرتك ويمكن أن تضفي توهجًا فوريًا على الوجه.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض قشور الفواكه تضفي توهجًا لبشرتك من أبرزها:

اقرأ أيضا:«يقلل تساقط الشعر».. فوائد منقوع الروزماري للشعر

قشور البرتقال

من المعروف أن البرتقال غني بفيتامين C والزيت الطبيعي الذي يعتبر مقشراً جيداً. وعند استخدام قشر البرتقال، فإنه يساعد على تقليل حب الشباب والبقع الداكنة ويعزز تكوين الكولاجين. للقيام بذلك، قم أولاً بتجفيف قشر البرتقال وصنع معجون، ثم أضف إليه اللبن الرائب وضعه على الوجه.


قشر الليمون


تحتوي قشور الليمون على كمية عالية من حمض الستريك، الذي يضفي توهجًا على البشرة ويمنع أيضًا ظهور الزيوت الزائدة على الوجه. لاستخدامه، قومي أولاً بتجفيف قشور الليمون وصنع مسحوقه، ثم أضيفي إليه العسل وضعيه كقناع.

 

قشر الموز


من المعروف أن قشر الموز غني بالفيتامينات A وB وC، والتي تعتبر مفيدة للغاية للبشرة المتوهجة، ووضع قشور الموز على البشرة يعمل على ترطيب البشرة، كما يزيل بقع الوجه، كل ما عليك فعله هو أن تقومي بتقشير بشرتك بلطف شديد ثم غسلها.

 

قشر الكيوي


قشر الكيوي الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين C يمكن أن يعزز إشراقة بشرتك. للاستفادة منه، امزجي الكيوي المقشر مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على عجينة ناعمة. وضعي هذا الخليط على وجهك، وتجنب العينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، وتعمل الأحماض الطبيعية الموجودة في الكيوي على تقشير خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة وإضفاء توهج صحي، واشطفيه بلطف بالماء الدافئ لتكشفي عن بشرة منتعشة ومشرقة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة