حيل بسيطة لتنظيف مصفاة الشاي في المنزل
حيل بسيطة لتنظيف مصفاة الشاي في المنزل


لربات البيوت.. حيل بسيطة لتنظيف مصفاة الشاي في المنزل

سارة شعبان

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 03:05 م

تعتبرمصافي الشاي أحد عناصر المطبخ التي غالبًا ما تبدو صعبة التنظيف، وعلى الرغم من أن تصفية الشاي الشفاف أمر سهل، إلا أن الشاي بالحليب غالبًا ما يترك وراءه بعض البقايا التي تعلق في الشبكة، وقد تؤدي على المدى الطويل إلى نمو البكتيريا.

 

وإذا كنت تبحث أيضًا عن حلول حول كيفية تنظيف مصافي الشاي دون عناء، فهناك بعض الحيل السهلة لجعل الأمر أكثر سهولا بالنسبة لك، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا:4 أسباب لاستبدال الزبدة الصفراء بالزبدة البيضاء.. تعرف عليها


استخدمي سائل غسيل الأطباق

   
أولاً، انقعي المصفاة الفولاذية في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم اغسليها باستخدام سائل غسيل الأطباق وأداة التنظيف، وستلاحظ أن نقعها في الماء الساخن سيساعد في تنظيف الشبكة وستبدو المصفاة وكأنها جديدة تمامًا.


استخدم صودا الخبز


يمكن استخدام هذه الطريقة لكل من المصافي البلاستيكية والفولاذية، وكل ما عليك فعله هو أخذ وعاء صغير وخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 4-5 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ. وصب هذا الخليط في إناء كبير، حيث يمكنك غمر المصفاة فيه لبضع ساعات، واستخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيفها، وسوف تختفي جميع البقع.

 

محلول التبييض

استخدمي محلول التبييض لاستخدام هذه الطريقة، اخلطي ملعقة كبيرة من المبيض وكوب واحد من الماء البارد، وانقعي المصفاة في محلول التبييض لبضع ساعات، وقومي بتنظيف المصفاة بمساعدة فرشاة الأسنان.

 

الكحول

استخدم الكحول لهذه الطريقة، تحتاج إلى خلط الكحول والماء بنسبة 1:4 ثم نقع المصفاة طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي، قم بتنظيفه بالماء.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة