أولياء الأمور بعد فعاليات اليوم التعريفي
أولياء الأمور بعد فعاليات اليوم التعريفي


يوم تعريفي لأولياء أمور الطلاب المقبولين بمدرسة «ابدأ للعلوم التقنية»

مصطفى علي

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 11:06 م

نظمت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" يومًا تعريفيًا لأولياء أمور الطلاب المقبولين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بمدينة بدر، والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتعريفهم بكافة تفاصيل المدرسة وما تتضمنه من مواد دراسية، بالإضافة إلى المميزات التي سيحصل عليها الطلاب والمسارات المتاحة لهم بعد التخرج.

 حيث تم قبول 100 طالب وطالبة بإجمالي 4 فصول، حيث يتشكل كل فصل من 25 طالبًا وطالبة فقط، لتفادي حدوث أي كثافة طلابية وذلك لضمان كفاءة سير العملية التعليمية بالمدرسة.

وتم قبول الطلاب بعد مرورهم بعدة مراحل، بدءًا من التقديم الإلكتروني، ومن ثم اختبارات القبول التي تضمنت اختبارات فى اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وكذلك اختبارات قياس معدل الذكاء، وانتهاء بالمقابلات الشخصية، وذلك تأكيدًا على حرص مبادرة ابدأ على مراعاة الشفافية فى اختيار الطلاب. 

 

وسيتاح لخريجى المدرسة الالتحاق بالجامعات التكنولوجية والمعاهد الفنية، والجامعات الحكومية بعد إجراء معادلة، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بسوق العمل مباشرة والعمل بمجموعة متنوعة من المجالات، بما فى ذلك الصناعة والتمويل والتعليم والصحة، لمعالجة البيانات للمهندسين وغيرها من الوظائف الفنية المتخصصة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة