صورة موضوعية
صورة موضوعية


الفصائل الفلسطينية تستهدف عسقلان بعشرات الصواريخ

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 01:24 ص

قال مراسل "العربية" إن الفصائل الفلسطينية استهدفت عسقلان بعشرات الصواريخ.

وارتفعت حصيلة قتلى الجانب الإسرائيلي من هجمات المقاومة الفلسطينية إلى 700 قتيل، وذلك منذ أحداث هجوم المقاومة، والتي بدأت يوم أمس. 

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل الضربات الفلسطينية إلى 700 قتيل والإصابات إلى 2156 جريحًا.

وقال موقع "واللا" العبري نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

ومنذ صباح أمس السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، واستهدف القصف محيط المشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار "نتنياهو" إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

اقرأ أيضا | برلماني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ويطالب بدعم جهود مصر لإنهائها‎


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة