كأس العالم
كأس العالم


السعودية تترشح رسميًا لاستضافة كأس العالم 2034  

هبة سلامة

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 01:56 م

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إرسال خطاب ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقا، تغريدة جاء فيها: "أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034".

وقال ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح السعودية، باستضافة نسخة عام 2034 من المونديال، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة لواقع".

وأضاف عضو مجلس الاتحاد الدولي "فيفا"، أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة على تنظيم البطولة الأكثر متابعة، كذلك الترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

يذكر أنه حظى إعلان الاتحاد السعودي، عن نية السعودية الترشح، على تأييد أكثر من 70 اتحادًا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها دعم السعودية في ملف استضافة البطولة.

على نحو متصل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عددًا من المعايير في اختيار الدول التي تستضيف نسخ بطولات كأس العالم، كذلك موعد تلقي طلبات نسختي 2030، و2034.

وحدد "فيفا" الموعد النهائي لتقديم الخطابات التأكيدية من الاتحادات الوطنية الأعضاء المهتمة بالترشُّح، على أن يكون يوم 31 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أنه قد تم إرسال تعميم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء المعنية في 5 أكتوبر الجاري، لإحاطتها بالإجراءات ومدها بالاستمارات وجميع الخطوات الأخرى ذات الصلة بهذه العملية.

وتم بدء تقديم ملفات الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034، مراعاة لمبدأ التناوب بين الاتحادات القارية من جهة، وضمان أفضل ظروف الاستضافة الممكنة من جهة ثانية، وذلك عبر الموقع الرسمي إلكترونيًا، أمس. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة