الوفد المصري المشارك في لقاء شباب العواصم العربية
الوفد المصري المشارك في لقاء شباب العواصم العربية


انطلاق فعاليات اللقاء الـ 18 لشباب العواصم العربية في الأردن بمشاركة مصرية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 03:00 م

انطلقت صباح الأحد، فعاليات اللقاء الثامن عشر لشباب العواصم العربية؛ بمشاركة مصرية وممثلين عن 13 دولة عربية بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان.
          
وبدأت فعاليات اللقاء، الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، وبعنوان: «منتدى الشباب العربي وسوق العمل الحاضر والمستقبل»، بالسلام الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية وبحضور وزير الشباب الأردني محمد النابلسي مندوب راعي اللقاء ونائب رئيس مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وعدد من سفراء وممثلي سفارات الدول العربية بعمان ومندوب الجامعة العربية نورهان صالح.

وقالت مندوب الجامعة العربية نورهان علي، أن مجلس الجامعة العربية حريص دائمًا على دعم ومساندة الشباب العربي في مختلف المجالات. 
وأضافت «صالح»، أن الجامعة العربية وعبر التعاون مع الدول العربية وقطاع الشباب والرياضة بالجامعة يعمل دائمًا على عقد مثل هذه اللقاءات الشبابية من أجل التواصل بين الشباب العربي. 

قال «النابلسي»، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقاء، أن هناك حرصًا واهتمامًا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بالشباب وقضاياهم.. مضيفا، أن الإجراءات التي اتخذها العاهل الأردني لتعزيز دور الشباب كثيرة وعديدة بهدف دعم الشباب ودورهم السياسي والاقتصادي والإداري والاجتماعي. 

ولفت «نابلسي» إلى أن إقامة هذا اللقاء الـ١٨ تحت عنوان الشباب وسوق العمل الحاضر والمستقبل جاء بناء على توصيات اللقاء السابق، مؤكدًا أن وزارة الشباب الأردنية حريصة على إقامة هذا اللقاء إيمانًا منها وتنفيذا لتوجيهات العاهل الأردني بضرورة التواصل بين الشباب الأردني والعربي. 
ونوه إلى أنه تم إلغاء الفقرات الفنية خلال جلسة الافتتاح نظرًا للظروف التواصل تمر بها فلسطين، مقدمًا التحية والتقدير والاحترام للشباب الفلسطيني الصامد.
ووعد الشباب العربي الحضور بأن يرفع التوصيات التي سيخرجون بها إلى مجلس وزراء الشباب العرب، متمنيًا للحضور الخروج بتوصيات تساهم في دعم الشباب العربي. 

وصرح رئيس الوفد المصري دكتور رامي سلامة محمود، أن مشاركة مصر تأتي ضمن استراتيحية وزارة الشباب التي يقودها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالاهتمام بالشباب أولا، وأن الرسالة كانت واضحة منذ عام ٢٠١٤، عندما قال الرئيس السيسي «يا شباب مصر انا عارف انتم عايزين ايه.. وانا معاكم» واتضح هذا الدعم من خلال التعليم والتمكين والتطوير،والمشاركة فى الؤتمرات  من خلال منتديات ومعسكرات اخذت شكل الشباب حيث اصبح كل شئ مرتبط بالشباب في الجمهورية الجديدة منذ تولي الرئيس 
ولفت إلى أنه ليس فقط المستقبل هو المرتبط بالشباب ولكن أيضا الحاضر مرتبط بهم، فهي رؤية مرتبطة بالأمل والطموح والعمل، منوها الشباب يجب أن يدرك أن المجتمع المصري جزء مرتبط من عالم كبير من التحديات.

وأضاف مصطفى محمود أحد أعضاء الوفد المصري، الطالب بالفرقة الرابعة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية– جامعة القاهرة، والفائز بالطالب المثالي هذا العام، أهمية مشاركة مصر في اللقاء الـ 18 لشباب العواصم العربية  لتبادل الخبرات والآراء، جاء تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ وفي ظل اهتمام القيادة السياسية المصرية برفع كفاءة الشباب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة