رشقات فصائل المقاومة على مستوطنات غلاف غزة
رشقات فصائل المقاومة على مستوطنات غلاف غزة


ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 900 والمصابين إلى 2500

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 07:56 م

سجل عدد القتلى الإسرائيلين ارتفاع جديد، اليوم الإثنين 9 أكتوبر، ليبلغ 900 قتيل والمصابين 2500 مصاب، جراء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي، وفقا لما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية.

هذا ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من مستوطنات غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، في وقت أعلنت إسرائيل فيه حالة الحرب بشكل رسمي.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وأفادت القناة 14 الإسرائيلية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل الضربات الفلسطينية إلى 700 قتيل والإصابات إلى 2156 جريحًا.

ومن جهتها، قال صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن التقديرات تشير إلى وجود 1000 قتيل في صفوف الإسرائيليين جراء الضربات الفلسطينية. 

وقال موقع "واللا" العبري نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 436 شهيدًا، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 91 طفلًا و61 سيدة، ونحو 2300 جريح.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة، وصدّق على بند الحرب خلال اجتماع وزاري مصغر.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابقٍ، أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات في غلاف غزة.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة