جمال علام
جمال علام


المصري يهاجم اتحاد الكرة بسبب السوبر.. ومطلب جديد

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 12:07 ص

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن الأندية المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري التي تقام في الإمارات نهاية العام الجاري.

وارسل النادي المصري خطابًا رسميًا الي اتحاد الكرة طالب خلاله بمشاركة الفريق البورسعيدي في النسخة القادمة من السوبر بنظامها الجديد.

وشدد مسؤلي النادي المصري علي عدم وجود معايير محددة من قبل اتحاد الكرة حيث لم تنص اللوائح علي الفرق الاربعة المشاركة في البطولة علي حد تعبيرهم.

وطالب المصري المشاركة في السوبر كونه وصيفًا لبطولة كأس الرابطة.

يذكر ان نادي إنبي أيضًا قد سبق وطالب بالمشاركة في السوبر كونه الفريق الوحيد الممثل في دور ربع نهائي كأس مصر بعد تأكد مشاركة المنافسين علي نفس اللقب الاهلي وبيراميدز ومنع الزمالك من البطولة القادمة.

ويشارك في البطولة كل من بطل الدوري، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية، ووصيف الدوري، وحال تتويج أي فريق بالدوري وكأس مصر سيشارك وصيف كأس مصر في البطولة مباشرة، أما حال فوز فريق ببطولتين أخريين سيتم اختيار فريقاً بناء على مركزه في الدوري. 

وأعلن اتحاد الكرة مشاركة الأهلي بصفته بطلًا للدوري وسيراميكا كليوباترا بصفته بطلًا لكأس الرابطة وبيراميدز بصفته صاحب المركز الثاني في الدوري فضلا عن تأهل مودرن فيوتشر إلى بطولة كأس السوبر المصري، بنظامها الجديد، وذلك عقب خسارة إنبي أمام الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وبالتالي يضمن فريق مودرن فيوتشر المشاركة في بطولة السوبر المصري، بصفته رابع الدوري المصري، بدلًا من بطل كأس مصر الذي سيكون أحد الفرق المشاركة فعليًا في السوبر المصري بنظامه الجديد.

وكان اتحاد الكرة قد منع الزمالك صاحب المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي والمنافس الحالي في كاس مصر بنسخة الموسم الماضي من المشاركة في كأس السوبر نظرًا لاعتذاره عن خوض البطولة الموسم الماضي أمام الأهلي.

 ومن المقرر أن تقام بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد، خلال الفترة من 23 وحتى 28 ديسمبر القادم، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 ويواجه مودرن فيوتشر نظيره بيراميدز في الدور نصف النهائي من كأس السوبر المصري المقرر إقامتها في الإمارات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة