موضوعية_هجمات للقوات الأوكرانية
موضوعية_هجمات للقوات الأوكرانية


الدفاع الروسية: صد 6 هجمات للقوات الأوكرانية وتكبيدها خسائر بشرية

وكالات

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 06:54 ص

أعلن مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "المركز" التابعة للجيش الروسي، ألكسندر سافتشوك، أن القوات الروسية أحبطت وصدت 6 هجمات أوكرانية على محور كراسني ليمان، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بشرية تقدر بنحو 60 عسكريًا.

الجيش الروسي: مقتل وإصابة 185 جنديًا أوكرانيًا في جنوب دونيستك

وقال سافتشوك في تصريح لـ "سبوتنيك": "أحبطت وصدت قوات مجموعة المركز بنيران المدفعية والطيران 6 هجمات لمجموعات هجومية تابعة للواء الميكانيكي 63 التابع للجيش الأوكراني، ولواء العمليات الخاصة آزوف (منظمة إرهابية محظورة في روسيا) في منطقة تورسكوي على محور كراسني ليمان".
وأضاف سافتشوك أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 60 عسكريًا، فضلا عن تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين.
وأشار سافتشوك إلى أن مجموعة الطيران التكتيكي التابعة للمجموعة، شنت ضربات جوية استهدفت جسرا و3 نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة