اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة


رئيس أكاديمية الشرطة: تدريب العديد من طلاب دول القارة الأفريقية

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 10:32 ص

قال اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، " يتخرج اليوم 19 طالباً من بعض الدول الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية والفرنسية، منها أوغندا وجيبوتي والكاميرون، ضمن المنحة التي تقدمها كلية الشرطة".

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مركز بحوث الشرطة، قام بتدريب 734 متدربًا يمثلون 42 دولة من أفريقيا، إضافة إلى متدربين من دول الكومنولث.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، أن الكلية قامت بتدريب 3409 طالباً في مجال العمل الأمني، مشيدًا بجهود الإدارة العامة في تأمين المنشآت الحيوية، وأعمال الإنقاذ والبحث تحت الأنقاض.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحًا علميًا أمنيًا شامخاً حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خططاً وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية، وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة